أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري الممتاز: قمة منتظرة بين الوثبة والجيش

by Athr Press M

تختتم يوم غد الجمعة مباريات مرحلة الذهاب للدوري السوري الممتاز بكرة القدم بإقامة مباريات الجولة الحادية عشر حيث تقام 5 لقاءات كلها ذات أهمية كبيرة.

ففي حمص يستضيف الوثبة الثالث بـ17 نقطة المتصدر فريق الجيش بـ19 ويسعى الوثبة لإلحاق الخسارة الأولى بالجيش وإزاحته عن الصدارة، والأمر ذاته يسعى إليه الجيش الذي يبحث عن الفوز لتعزيز الصدارة وتعزيز الفارق مع منافسه إلى خمس نقاط وإبعاده ولو مبدئياً عن المنافسة ودخول مرحلة الإياب متصدراً لكلا الفريقين يعني دفعة معنوية كبيرة لهما.

المباراة صعبة بالتأكيد وتبدو حظوظ الوثبة أفضل كون المباراة على أرضه وجمهوره والتعادل خاسر لكليهما.

ثاني المباريات أهمية بين تشرين السادس بـ11 نقطة وأهلي حلب شريك الجيش بالصدارة، فوز تشرين الذي تحسنت نتائجه نسبياً في المراحل الأخيرة يعني دخوله خط المنافسة على اللقب الذي فاز به في السنوات الثلاث السابقة والخسارة تعني تبخر الأحلام ونقاط المباراة مضاعفة له، وهو يدرك هذا الأمر ولذلك لا مجال أمامه إن أراد الاحتفاظ بآماله إلا الفوز، وأهلي حلب الذي تطور كثيراً هذا الموسم سيلعب للفوز كذلك كي لا يعطي الوثبة أو الجيش فرصة التربع على الصدارة لأحدهما، لذلك من المتوقع أن نشهد مباراة ساخنة في أرض الملعب وأخرى في المدرجات بين جمهوري الفريقين.

جبلة يستضيف الوحدة في مباراة نتمناها كمبارايات أيام زمان، ولكن الوحدة هذا الموسم ليس بأفضل حالاته وسيلعب للتعادل وإن حصل سيكون سعيداً به لأنه يدرك أن الفوز على جبلة وخاصة في أرضه ليس أمراً سهلاً، وجبلة الذي عاد بعد خيبات عدة بفوز ولو كان قانونياً على الكرامة إلا أنه نال النقاط الثلاث التي جعلته بين الأقوياء وسيلعب للفوز ولا شيء سواه، للاستمرار في المنافسة على الرغم من معرفته بأن الوحدة في أسوأ أحواله هو فريق عنيد.

جبلة في المركز الرابع بـ16 نقطة والوحدة في المركز الثامن بـ9 نقاط.

في حماة الطليعة التاسع بـ6 نقاط يستضيف حطين العاشر بالرصيد نفسه أي أنهما في الهم سواء وسقوط أحدهما أو تعادلهما في مصلحة المجد الأخير على سلم الترتيب في حال فوزه على الفتوة، لذلك لن تكون المباراة سهلة وسيلعب الفريقان في سبيل عدم الخسارة وخاصة الضيف حطين الذي يعاني هذا الموسم وتبدو المباراة أقرب للتعادل.

المباراة الخامسة ستقام في دمشق بين فريقين طموحاتهما متناقضة هما المجد صاحب المركز الأخير بنقطتين والفتوة الخامس بـ15 نقطة.

المجد يبدو في وضع صعب وعودته للدرجة الأولى قد تكون مسألة وقت إن لم يعمل على تحسين الصورة التي ظهر عليها حتى الآن، والفتوة يعرف أن التعادل أو الخسارة تعني ابتعاده عن المنافسة، نظرياً الفوز أقرب للفتوة إلا إن تفوق المجد على نفسه وكبر على جراحه وكان له رأي آخر.

ويستريح في هذه الجولة فريق الكرامة.

محسن عمران

اقرأ أيضاً