أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

في البطولة العربية للأندية.. هل يلعب تشرين ضد الشباب السعودي في السعودية؟

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

بعد فوزه على القوة الجوية العراقية بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الإياب التي أقيمت على أرضه، وكانا تعادلا ذهاباً في العراق بهدف، تأهل الشباب السعودي لملاقاة تشرين في الدور الثاني في البطولة العربية للأندية على أن يتأهل الفائز منهما للعب في دوري المجموعات.

وبدأت تكهنات جمهور تشرين وأمانيه لاختيار الأرض التي سيلعب عليها فريقه، فبعضهم تمنى اللعب خارج السعودية كدبي لوجود جالية سورية كبيرة ستشجع فريقها وآخر تمنى اللعب في العراق؛ لأن جمهور العراق سيشجع تشرين كون الشباب أخرج القوة الجوية العراقية حسب اعتقادهم بالإضافة إلى وجود جمهور سوري كبير في العراق، وذهب قسم ثالث للعب في السعودية مقابل مبلغ مالي يكون عون للفريق في الموسم القادم.

عضو مجلس إدارة نادي تشرين السيد رامي سقور قال لـ”أثر”: إن الاتفاق المبدئي بين أعضاء الإدارة حالياً هو اختيار دبي كأرض افتراضية لنادي تشرين، مع العلم أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد المباراة والاهتمام حالياً هو مباريات الدوري وتحقيق نتائج إيجابية تسعد جمهور البحارة.

معلومات عن فريق الشباب السعودي:

تأسس الفريق عام 1947 وفاز ببطولة النخبة العربية للأندية مرتين وكذلك مرتين بدوري أبطال العرب ومرتين ببطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس و6 مرات ببطولة الدوري السعودي الأولمبي و3 مرات بكأس ولي العهد السعودي و6 مرات بدوري المحترفين السعودي و3 مرات بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ومرة ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية ومرة بكأس السوبر السعودي بالإضافة إلى بطولات أخرى.

يدرب الفريق الإسبانيي فيسنتي مورينيو الذي سبق له ودرب إسبانيول وريال مايوركا الإسبانيين.

ومن أشهر اللاعبين الذين يلعبون في صفوفه أرون سالم بوبيندزا من الغابون الذي لعب سابقاً في أندية هاتاي سبورت التركي وبوردو الفرنسي وفييرنسي البرتغالي، والأرجنتيني كريستيان جوانكا الذي لعب في نادي قاسم باشا التركي وكولون الأرجنتيني، والبرازيليين أياجو دوس سانتوس وكارلوس جونيور اللذين لعبا في الدوري البرتغالي، والكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، والبولندي كريتشو فياك الذي سبق له أن لعب في أندية كراسنودار ولوكوموتيف الروسيان وآيك أثينا اليوناني وستاد ريمس وبوردو ونانت وباريس سان جيرمان الفرنسيين وويست بروميتش ألبيون الإنكليزي وإشبيلية الإسباني، وحسين القحطاني وفواز الصقور لاعبي المنتخب السعودي.

ويحتل الشباب المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري السعودي المسمى بدوري “روشن” برصيد 50 نقطةً بفارق 6 نقاط عن المتصدر الاتحاد و3 نقاط عن صاحب المركز الثاني النصر الذي يلعب له البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أما تشرين فيحتل المركز السادس على سلم ترتيب الدوري السوري برصيد 18 نقطةً بفارق 9 نقاط عن المتصدر الوثبة وله مباراة مؤجلة.

المهمة تبدو صعبة لتشرين في مواجهة الشباب بما يملكه من تاريخ حافل بالبطولات ولاعبين محترفين على مستوى عالٍ؛ ولكن لا مستحيل في كرة القدم فهل يفعلها تشرين أم تنتهي مهمته عند هذا الحد…؟

محسن عمران

اقرأ أيضاً