أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

في الانتقالات الشتوية.. لاعبان من إفريقيا وأردني مع الأندية السورية

by Athr Press M

أنهت فرق الدوري الممتاز تعاقداتها وقامت بتسجيل لاعبيها والاستعداد لمباريات الإياب التي ستنطلق في الرابع من الشهر القادم.

وشهدت بعض الفرق انضمام عدد لا بأس به من اللاعبين لصفوفها كتشرين والوحدة والمجد الذين وقعوا لخمسة لاعبين لكل منهم فيما اكتفت بعض الفرق بلاعب واحد كجبلة والمجد فيما لم يعلن الطليعة عن أي تعاقدات وسيتواجد لاعبان من إفريقيا ولاعب من الأردن مع فرق الوحدة وأهلي حلب والوثبة.

ويبدو أن تشرين عاقد العزم على العودة للمنافسة من جديد على اللقب الذي أحرزه في المواسم الثلاثة السابقة فوقع للاعبين باهوز محمد وشقيقه ممو وليوسف الحسين وزيد غرير وأحمد المنجد والمجد على ما يبدو أنه يريد الابتعاد عن شبح الهبوط فكسب توقيع محمد مارديني وعبيدة السقي وسامر خانكان وجميل العبد الله وأسعد خضر، فيما يبدو الوحدة أنه عازم على تحسين صورته أمام جمهوره بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه في مرحلة الذهاب ويتطلع أيضاً للارتقاء على سلم الترتيب فتعاقد مع اللاعب الغاني محمد أنس بالإضافة لمحمد داوود وياسر شاهين وحسام العمر وإياد العويد.

واكتفى حطين بالتوقيع لأربعة لاعبين بعدما دخل مناطق الاطمئنان، وبالتالي بات همه إزعاج باقي الفرق وتحسين موقعه فتعاقد مع خالد الحجي عثمان وعماد الحموي ومحمد ميدو وولات عمي، وكذلك فعل الكرامة بالتعاقد مع أربعة لاعبين هم زكريا جمعة وإبراهيم خانكان من فريق الشباب بالنادي وعلي غصن وشادي الحموي.

أما الوثبة والجيش وأهلي حلب والفتوة وهي الفرق الأربعة الأولى على سلم الترتيب فاكتفت بالتعاقد مع لاعبين لكل منها فتعاقد الوثبة مع الأردني أمية المعايطة وحسن بوظان والجيش مع إبراهيم عالمة ومحمد البري وأهلي حلب مع السنغالي بابا سالا وإبراهيم زين والفتوة مع مصطفى جنيد وعاد إليه ثائر كروما الذي كان معاراً لنادي سعودي.

ويبدو أن جبلة مقتنع بلاعبيه فلم يتعاقد سوى مع لاعب واحد وهو حيدر محمد لاعبه السابق الذي كان يلعب في الجيش، ولم يعلن الطليعة عن أي تعاقدات بسبب ظروفه المادية الصعبة والتي أطاحت بإدارته.

ولوحظ في الانتقالات التعاقد مع أربعة حراس مرمى هم: محمد مارديني مع المجد وإبراهيم عالمة مع الجيش وخالد الحجي عثمان مع حطين ومحمد داوود مع الوحدة.

ومن اللاعبين الذين انتقلوا للعب خارج الدوري السوري انتقل لاعب تشرين على بشماني للدوري العراقي ولاعب الفتوة مالك جنعير للدوري الإماراتي.

يذكر أن مرحلة الإياب من الدوري السوري الممتاز ستنطلق في الرابع من نيسان القادم بعد توقفات عدة ويتصدر الوثبة سلم الترتيب برصيد 20 نقطةً بفارق نقطة عن الجيش وأهلي حلب ونقطتين عن الفتوة وثلاث نقاط عن جبلة، فيما يحتل المجد المركز الأخير برصيد نقطتين خلف حطين العاشر بفارق خمس نقاط وسيهبط فريق واحد إلى الدرجة الأولى بعدما شطب اتحاد الكرة نقاط فريق الجزيرة وتقرر هبوطه كأول فريق.

محسن عمران

اقرأ أيضاً