أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

في الأردن.. لقاء سري جمع “نتنياهو” بولي العهد السعودي

by Athr Press G

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أمس الجمعة، عن لقاء سري جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، برئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” في الأردن، أثناء زيارة الأخير إلى عمّان يوم الاثنين الماضي.

وذكرت الصحيفة العبرية أن “بن سلمان التقى نتنياهو في القصر الملكي الأردني، على هامش زيارة جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، بصحبة المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات”.

وكتب جاكي حوجي، المحلل السياسي للصحيفة، أن “بن سلمان كان ينتظر نتنياهو في القصر الملكي الأردني، أثناء زيارة الأخير لعمان، يوم الاثنين الماضي”.

وأضاف المحلل الإسرائيلي: “قال لي صديق مقرب، هذه الواقعة بدعوى أن هناك اتصالات مباشرة بين الطرفين السعودي والإسرائيلي، سواء تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أو بدونه”.

يذكر أن كوشنر وغرينبلات التقيا “نتنياهو” ظهر الخميس، لترويج لما بات يعرف بـ”صفقة القرن” التي تلقى دعماً من بعض الدول العربية، بعد زيارتهما الأردن ومصر والسعودية.

والأربعاء الماضي بحث ولي العهد السعودي مع مستشار الرئيس الأمريكي وصهره التسوية الفلسطينية-الإسرائيلية، ضمن ما يُعرف بـ”صفقة القرن”.

وبحسب بعض المصادر الإعلامية، فإن الصفقة تتضمن إقامة دولة فلسطينية تشتمل أراضيها على قطاع غزة والمنطقتين “أ” و”ب” وبعض أجزاء من منطقة “ج” في الضفة الغربية.

كما تتضمن تأجيل وضع مدينة القدس وعودة اللاجئين إلى مفاوضات لاحقة، والبدء بمحادثات سلام إقليمية بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والدول العربية بقيادة السعودية.

 

اقرأ أيضاً