أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

في اختصاص نوعي.. افتتاح ماجستير تأهيل وتخصص في علوم السمعيات لذوي الإعاقة بجامعة تشرين

by Athr Press G

خاص || أثر برس بهدف تعزيز تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين حياتهم ودمجهم بالمجتمع، وقّعت جامعة تشرين ومنظمة “آمال” اتفاقية لافتتاح ماجستير تأهيل وتخصص في علوم السمعيات وتقويم اللغة والكلام.

رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن بيّن لـ”أثر” أن تضمنت الاتفاقية الموقعة تعمل على توفير الإمكانات والبنية التحتية والبدء بإجراءات إحداث وافتتاح الماجستير.

ونوه حسن بأن الاتفاقية تهتم بشريحة مهمة جداً من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بما ينعكس على تعزيز تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين حياتهم ودمجهم بالمجتمع، بالإضافة إلى إعداد كوادر علمية فاعلة وتوفير بيئة تسمح بتحقيق التطوير المستمر للبرامج التعليمية والبحثية والتربوية وتدعم التفاعل المعرفي بغية تلبية احتياجات المجتمع المتجددة وبما يحقق تنمية بشرية شاملة.

يشار إلى أن منظمة “آمال” ساهمت في تخريج 198 طالباً من الماجستيرات الجامعية التي أطلقتها، إضافة إلى 6 آلاف ممارس استفاد من برامجها التدريبية.

وتسعى “آمال” إلى توفير التأهيل والبيئة الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة ليشاركوا بشكل فعال ومستقل في مختلف نواحي الحياة، كما تقوم بتوفير برامج تدريب عملية بمختلف أنواع الإعاقة للعاملين في هذا المجال، لا سيما الإعاقة السمعية واضطرابات الكلام واللغة والتوحد، وبالتوازي مع هذه البرامج، وتركز على تعزيز وتوسيع البرامج الأكاديمية في الجامعات السورية في مجال التربية الخاصة والعلوم الصحية المساعدة وإعادة التأهيل بالتعاون مع مؤسسات أكاديمية دولية.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً