أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

في إطار التوسع بالمشاريع السياحية.. رخص لمنشآت جديدة في طرطوس

by Athr Press B

خاص || أثر برس في إطار التوسع بالمشاريع السياحية في طرطوس، أكد مدير السياحة المهندس يزن الشيخ لمراسل موقع “أثر برس” أنه صدرت موافقة للجنة القرار 452 لعام 2020 المعدل للقرار 198 لعام 1987 الخاص بإشادة المشاريع السياحية خارج المخططات التنظيمية في منطقة الهيشة جنوب طرطوس.

وبيّن الشيخ أن المديرية تقوم بمتابعة أصحاب المنشآت الحاصلة على رخص إشادة سابقة وغير الحاصلة على رخص بناء من الوحدات الإدارية، بالإضافة للمنشآت المرخصة وفق قرارات وزارة السياحة خلال الشهرين الماضيين.

وعن المنشآت التي تم ترخيصها، لفت الشيخ إلى أنه تم ترخيص فندق (٣ نجوم) بالقرب من محطة وقود معروفة، بالإضافة إلى مطعمي بحر ماريسا والخواجة (٣ نجوم) وهما من المنشآت المؤهلة وفق قرارات وزارة السياحة خلال الفترة ذاتها في المحافظة.

وبالنسبة للمنشآت المؤهلة وفق المرسوم 11 لعام 2015، والتي ما زالت تُستكمل الأوراق اللازمة لها، قال الشيخ: “جميعها مطاعم (نجمتين) وهي: كوخ عروس، المنارة، المينا، البحر، الحبيب، البشارة، أمواج، أبو جورج”.

أما بما يخص المشاريع السياحية، أشار الشيخ إلى أنه تم رفع إضبارة تعديل مشروع مخيم وشاليهات عمريت إلى وزارة السياحة للتدقيق بهدف إصدار رخصة الإشادة السياحية المعدلة، في الوقت الذي تتابع فيه المديرية عقود استثمار المشاريع السياحية العائدة للقطاع العام ومراحل تنفيذها.

طرطوس- صفاء علي

اقرأ أيضاً