أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

في أول زيارة حكومية منذ توتر العلاقات بين الطرفين.. وزير السياحة السوري يزور السعودية

by Athr Press H

أعلنت وزارة السياحة أن الوزير محمد رامي رضوان مارتيني، وصل إلى السعودية، في زيارة رسمية لأول مرة منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ نحو 10 سنوات.

ووفقاً لما نشرته الوزارة، فإن مارتيني وصل مساء الثلاثاء على رأس وفد من وزارة السياحة، بدعوة من وزارة السياحة في السعودية ومنظمة السياحة العالمية.

وأشارت إلى أن الوفد سيحضر الاجتماع الـ 47 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط، وافتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط، وعقد مؤتمر إنعاش السياحة، الذي سيقام خلال اليومين المقبلين.

ونشرت الوزارة صوراً للوزير أثناء استقباله من قبل سعوديين، وبذلك يعتبر مارتيني أول وزير من الحكومة السورية يزور السعودية منذ توتر العلاقات بين الطرفين، عندما قطعت الرياض علاقاتها بدمشق، وأمرت بسحب سفيرها منذ آب 2011 حتى اليوم.

وكان وفد من اتحاد الصحفيين السوريين زار السعودية في أواخر 2019، برئاسة رئيس الاتحاد موسى عبد النور، للمشاركة في اجتماع اتحاد الصحفيين العرب.

وخلال الأسابيع الماضية، خرجت تسريبات حول لقاء أمني جمع رئيس الاستخبارات السعودية ونظيره السوري في دمشق، تحضيراً لعودة العلاقات السورية السعودية المقطوعة منذ سنوات.

وتزامن ذلك مع تقارير إعلامية، تقول إن عودة سوريا إلى الجامعة العربية ستكون قريبة، وقد تكون البوابة لذلك إعادة تفعيل العلاقات مع دول عربية، كان أولها الإمارات.

أثر برس 

اقرأ أيضاً