أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

في أول رسالة له منذ تولي منصبه.. قائد الجيش البريطاني يطلب من جنوده الاستعداد لحرب عالمية ثالثة

by Athr Press Z

طلب القائد الجديد للجيش البريطاني الجنرال باتريك ساندرز، من كل جندي من جنوده الاستعداد لمحاربة روسيا في حرب عالمية ثالثة محتملة.

واعتبر ساندرز، في أول رسالة له منذ توليه المنصب الأسبوع الماضي، أنه بعد حرب أوكرانيا هُزّت أسس الأمن العالمي، مشيراً إلى أنه يتعهد بـ “تشكيل جيش يمكنه هزيمة روسيا في المعركة”، وفقاً لما نقلته صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وفي إشارة إلى الحرب العالمية الثانية، قال ساندرز: “يجب أن نعد الجيش للقتال في أوروبا مرة أخرى”.

ولفت ساندرز خلال أول رسالة له منذ بداية تسلّمه لمنصبه إلى أنه أول رئيس لـ “هيئة الأركان العامة” منذ عام 1941 يتولى قيادة الجيش في ظل حرب برية في أوروبا تشترك فيها قوة قارية، مؤكداً أنه سيسرع في خططه لتحديث الجيش ونشره في الخارج على نطاق واسع للاستجابة بسرعة أكبر للأزمات، ولدعم دول الناتو وحرمان روسيا من فرصة احتلال مزيد من الدول.

كما نبّه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم السبت 18 حزيران الجاري، حلفاءه الغربيين من انتصار روسيا في حرب أوكرانيا، مؤكداً أن الغرب سيكون أمام “كارثة” في حال تمكنت روسيا من الانتصار في هذه الحرب، وفقاً لما نقلته “صنداي تايمز”.

بدوره أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولنبرغ، خلال لقاء أجراه مع صحيفة “بيلد أم سونتاغ” الألمانية أنه “لا أحد يعرف كم من الوقت سيستمر الصراع ولكن علينا الاستعداد لحقيقة أن الأمر قد يستغرق سنوات”.

ويشير الخبراء إلى أن العالم قد يكون أمام حرب طويلة الأمد في أوكرانيا، دون إمكانية تحديد حدودها الجغرافية، لافتين في تحليلهم إلى تأكيد الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، على استعدادها للمخاطرة بحصول اضطراب اقتصادي أمريكي وعالمي كبير، يصاحب حرباً طويلة الأمد، للتصدي لما وصفته بـ”خطر سيطرة روسيا على أوكرانيا”، إلى جانب موافقة العديد من الدول الغربية على زيادة شحنات الأسلحة لأوكرانيا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً