أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

في أول أيام العمل بها.. الأسعار الجديدة لباقات الإنترنت والمكالمات تثير استياء المشتركين

by Athr Press G

خاص || أثر برس استاء عدد من مستخدمي شبكتي الاتصالات الخلوية من الأسعار الجديدة لباقات الإنترنت والمكالمات التي تم تحديدها والعمل بها اعتباراً من اليوم.

تقول الطالبة “ورد” لـ”أثر” إنها اعتادت على تفعيل باقة إنترنت شهرية (7 غيغا) بقيمة 9 آلاف ل.س، وفوجئت برسالة من الشركة بتعديل قيمة الاشتراك بالباقة لتصبح 30500 ألف ل.س، موضحة أنها “لا تستطيع إلغاء تفعيل الباقة وخاصة بعد وصول سعر الدقيقة الخلوية إلى 47 ل.س”.

وشرحت السيدة “ثناء” لـ”أثر” إنها تعمل ملعمة ونظراً لبعد مدرستها عن المنزل فهي مضطرة للتواصل مع أطفالها بما لا يقل عن 10 مكالمات في اليوم، بالإضافة إلى أنها تفعل باقة نصف شهرية 1800 دقيقة بقيمة 18 ألف ليرة سورية لتتواصل مع أهالي طلابها، بعد تعديل الأسعار أصبحت الباقة تكلفتها 36 ألف ل.س.

كما أوضح الشاب “عباس” والذي يعمل 16 ساعة متواصلة في مجال البرمجة لـ”أثر” أن شهر تشرين الثاني سيحمل له عبء إضافي على مصاريف عمله، فهو لا يستطيع الاستغناء عن باقة الإنترنت 110 غيغا والتي كانت تكلفتها 97 ألف لتصبح 170 ألف ل.س، مضيفاً أن “الباقة لا تكفيه لنهاية الشهر فهو يحتاج إلى باقتين”.

“وداعاً فيروز” بهذه الجملة عبرت السيدة “صفاء” عن استيائها من تعديل الأسعار وقالت لـ”أثر” إنها تفعل باقة شهرية حصراً لتسمع أغاني فيروز صباحاً، نظراً وبعد أن كان سعر باقة الـ 12 غيغا 36 ألف أصبح الآن 64 ألف ل.س، وبرأيها هذا المبلغ يشتري لها الكثير من المواد الأساسية للمنزل.

أما الموظفة “رهام” التي تعمل في مركز تجاري قامت بحساب مصروفها الشهري من الدقائق والباقات بعد ارتفاع سعر الاتصالات، ومع وصول سعر الدقيقة إلى 47 ليرة وهي تحتاج إلى 2000 دقيقة كل 3 أيام وبالتالي شهرياً تكون تكلفة الدقائق 94 ألف.

يذكر أن الهيئة الناظمة للاتصالات وافقت بتاريخ 25 تشرين الأول على رفع أسعار الخدمات الأساسية وفق التالي:

– 25% – 35% زيادة على التعرفة الأساسية لخدمات الاتصالات الخلوية.

– 30% زيادة على خدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت.

وبينت الهيئة أن هذا التعديل يعود للارتفاع الكبير لكلف المكونات الأساسية والمصاريف التشغيلية لشبكات الاتصالات الخلوية والثابتة، وبهدف ضمان استمرار خدمات الشركات العاملة في مجال الاتصالات لمشتركيها.

فيما أعلنت شركتا الاتصالات الخلوية سيريتل و MTN عقب ذلك الأسعار الجديدة لخدمات الاتصالات والانترنت هي 47 ل.س للدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع، و 45 ل.س للدقيقة الخلوية للخطوط لاحقة الدفع، و27 ل.س سعر الميغابايت خارج الباقات.

ولاء سبع

اقرأ أيضاً