أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

في أكبر حصيلة يومية لها.. وزارة الصحة تسجل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا

by Athr Press N

أعلنت وزارة الصحة السورية أمس الأحد، عن تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أكبر حصيلة يومية تسجلها الوزارة حتى الآن، ما يرفع حصيلة إجمالي في سورية إلى 809 إصابة مسجلة.

وأوضحت الصحة السورية في بيان نشرته عبر صفحتها في فيسبوك، أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 809 شفيت منها 256 وتوفيت 44 حالة.

وأكدت وزارة الصحة مؤخراً أن خطر جائحة كورونا يتزايد في سورية، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال عطلة عيد الأضحى لمنع تزايد الإصابات وانتشار العدوى التي تحدث في التجمعات العائلية الكبيرة والزيارات المنزلية وبعض العادات الاجتماعية كشرب القهوة بأكواب مشتركة وتشارك “النرجيلة” والعناق”.

وأكدت الوزارة أن “الإصابات المسجلة في سورية هي للحالات التي أثبتت نتيجتها بالفحص المخبري “BCR” فقط، فيما هناك حالات لا عرضية، كما أن الوزارة لا تملك الإمكانيات في ظل الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على البلاد الذي طال القطاع الصحي بكل مكوناته لإجراء مسحات عامة في المحافظات ما يبرز ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية لضبط الانتشار وحماية الجميع”.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 18 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 689 ألف، وبالمقابل هناك أكثر من 10 ملايين حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً