أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

فيلم جدار الصوت الذي يتطرق لحرب تموز في لبنان يحصد عدة جوائز في مهرجان البندقية

by Athr Press B

حصد الفيلم الروائي اللبناني جدار الصوت للمخرج أحمد غصين 3 جوائز أساسية ضمن مسابقة “أسبوع النقاد” في مهرجان البندقية في ختام دورته الـ 76.

ووفقاً لموقع “فوشيا“، فإن الفيلم اللبناني المذكور حصل على جوائز هي: “جائزة النقاد، جائزة الجمهور، وجائزة التميز التقني”.

ولفت الموقع إلى أن فيلم جدار الصوت يتطرق للحرب التي شنّها الكيان الإسرائيلي على لبنان في شهر تموز من عام 2006، حيث يروي قصة الشاب مروان الذي توجه إلى الجنوب بحثاً عن والده، ليجده محاصراً مع آخرين من أبناء بلدته في بلدة القنطرة الجنوبية.

يذكر أن الفيلم من تمثيل كرم غصين، وبطرس روحانا، وعصام بوخالد، وعادل شاهين، وسحر منقارة، وفلافيا بشارة، وإيلي شوفاني، مع الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يحصد فيها عملاً عربياً لبنانياً هذا الكم من الجوائز، حتى أنه لاقى ردود أفعال كثيرة حيث تفاعل الجمهور مع الفيلم بشكل إيجابي.

تجدر الإشارة إلى أن أحد أبطال الفيلم لم يُكتب له البقاء حياً لحين حصد النجاح، إذ توفي قبل عرضه في مهرجان البندقية، هو الممثل عادل شاهين.

ويعتمد الفيلم المذكور، على مقاربة غير عادية لصناعة الأفلام أو الوثائقيات التي تحاكي قصة الصراع العربي ـ الإسرائيلي أو بالأخص اللبناني ـ الإسرائيلي، فالفيلم “لم يحمل البندقية” وإنمّا جسّد عرضاً لعائلة أرادت أن تنجو بحياتها فقط، وفقاً لما قاله الممثل بطرس حنا.

اقرأ أيضاً