أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

قرعة مثيرة في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة

by Athr Press M

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تعديل موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية المقررة في شباط المقبل بقطر.

وذكر الفيفا في بيان عبر موقعه الرسمي “إنه بانسحاب ‘أوكلاند سيتي’ بطل أوقيانوسيا من المشاركة فإن الاتحاد قرر تعديل جدول مباريات البطولة”.

وبيّن أن “شكل المسابقة لم يتغير لكنها ستقام على ملعبي المدينة التعليمية وأحمد بن علي بينما لن يتم استخدام ستاد خليفة الدولي الذي كان مقرراً أن يستضيف مباراتين”.

وقال فيفا إن “المباراة الأولى في المسابقة ستقام يوم 4 شباط بدلاً من 1 شباط بينما سيقام النهائي على ستاد المدينة التعليمية يوم 11 من نفس الشهر”.

وأبلغ أوكلاند سيتي الاتحاد الدولي اعتذاره عن عدم المشاركة في ضوء جائحة “كورونا” وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، ما يمنع النادي من المشاركة في البطولة.

وسيشارك في كأس العالم للأندية كل من الدحيل القطري والأهلي المصري وبايرن ميونيخ الألماني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي وتايغرز أونال المكسيكي والفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس.

وسحبت قرعة البطولة لتأتي على الشكل التالي:

الدور ربع النهائي:
المباراة الأولى: تيجريس أونال المكسيكي – أولسان هيونداي الكوري
المباراة الثانية: الدحيل القطري – الأهلي المصري
الدور نصف النهائي:
الفائز من المباراة الأولى – بطل أمريكا الجنوبية
الفائز من المباراة الثانية – بايرن ميونيخ

وكان نادي ليفربول قد حقق اللقب في العام الماضي بالفوز بهدف نظيف على نادي فلامنجو البرازيلي.

وكانت المرة الأولى التي يفوز فيها ليفربول ببطولة كأس العالم للأندية التي تضم أبطال القارات، وأصبح ثاني ناد إنكليزي فقط يرفع الكأس بعد مانشستر يونايتد في 2008.

يذكر أن المهاجم عمر خريبين قد شارك مع ناديه الهلال السعودي في البطولة القارية، العام المنصرم، ليصبح أول لاعب سوري يشارك في هذه البطولة.

أثر برس

اقرأ أيضاً