أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

تعرف على المزايا الجديدة التي تعتزم فيس بوك تقديمها في البث المباشر

by Athr Press H

تعتزم شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك إطلاق عدد من المميزات الجديدة التي تجعل من السهل على مزيد من الناس إجراء بث مباشر live streams، وذلك في الوقت الذي يعاني فيه العالم من العزل الذاتي بسبب فيروس كورونا COVID-19، وهو الأمر الذي شجع كثير من المستخدمين على الإقبال على الشبكة الاجتماعية.

وذكر موقع” TOI” الهندي، أن فيس بوك تحدث عن مجموعة من المزايا الجديدة التي تستهدف المستخدمين الذين لا يملكون ما يكفي من باقة انترنت الموبايل، كما أنها ستُتاح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث أوضحت الشركة أنها ستدعم وضع البث المباشر الصوتي فقط، بالإضافة إلى الشروحات المغلقة تلقائياً.

كما أشار الشركة إلى أنه سيوفر ميزة لدعم مشاهدة البث المباشر من خارج فيس بوك، إذ لن يكون من المطلوب ممن يرغب في مشاهدة البث المباشر تسجيل الدخول إلى الشبكة، أو حتى امتلاك حساب، كما يرافق ذلك دعم شبكة الهاتف العامة، مما يسمح لأصحاب البث المباشر بإنشاء أرقام هاتف مجانية يمكن للمشاهدين الاتصال بها أثناء البث المباشر الصوتي.

ووفر الشركة مميزات أخرى تستهدف بها من يقوم بعمل بث مباشر، بما في ذلك توسعة ميزة Stars – التي تسمح لمنشئي المحتوى من كسب المال من البث – لتشمل الموسيقيين، والمؤسسات الثقافية، مع ملاحظة أن هذه الميزة كانت متاحةً في السابق للاعبين فقط.

كما سيزود شركاءه، خاصةً المؤسسات التعليمية والدينية، بملحقات من الهواتف المحمولة لتسهيل إجراء البث المباشر، إضافةً إلى أنها ستقدم ميزة أخرى تعرف بـ Live Producer للمزيد من الإعدادات الاحترافية التي تتطلب كاميرا متصلة، وقالت الشركة أن الميزة ستجعل إدارة البث المباشر أسهل، وستشمل أدوات، مثل: اعتدال التعليقات، والقص.

أثر برس

اقرأ أيضاً