أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

فيسبوك يطرح تطبيق جديد يتيح لك استخدام الإنترنت مجاناً

by Athr Press H

تختبر شركة فيسبوك تطبيقاً جديداً يحمل اسم Discover، والذي يأتي ضمن مشروع Free Basics الذي يهدف لإتاحة الإنترنت مجاناً للمستخدمين الذين لم يسبق لهم الدخول للشبكة، حيث سيسمح هذا التطبيق للمستخدمين بتصفح أي موقع إلكتروني باستخدام رصيد يومي من البيانات المجانية المحدودة المقدمة من مشغلي شبكات الهاتف المحمول.

وذكرت مدونة tech.fb التابعة لفيسبوك أن التطبيق قيد الاختبار حالياً في “بيرو” وهي إحدى الدول الـ 55 التي كان مشروع Free Basics يدعمها، فيما يتعاون فيسبوك مع شركات الاتصالات في الدول التي يدعمها المشروع لتوفر لمستخدمي التطبيق باقة بيانات مجانية يومياً تستخدم لتصفح الانترنت عبر التطبيق.

حيث لن يحتاج المستخدم إلى حساب فيسبوك لاستخدام التطبيق، كما لن يحتفظ فيسبوك ببيانات تصفحه لتستهدفه بالإعلانات، لكن ينبغي ملاحظة أن التطبيق يتيح الاستخدام الأساسي فقط، وهو ما يعني أنه لن يمكن للمستخدم تصفح المحتوى الذي يستهلك البيانات مثل الفيديوهات، كما تختلف الباقات التي توفرها الشركات مجاناً من بلد لآخر حسب رغبة شركة الاتصالات.

ويهدف فيسبوك من خلال هذا التطبيق لإبقاء المستخدمين متصلين بالإنترنت حتى في حال لم يتوفر لديهم رصيد كافي من البيانات، مع ملاحظة أنه لن يكون مقيداً بعدد معين من المواقع التي يدعم تصفحها مجاناً، كما كان مشروع Free Basics يفعل.

وأكد المدير المنتج أن تصميم (Discover) جاء ليساعد في سد هذه الفجوات وإبقاء الأشخاص على اتصال حتى يتمكنوا من شراء البيانات مرة أخرى، فيما يقول فيسبوك أنه يهدف في الأسابيع المقبلة إلى توسيع برنامج (Discover) ليشمل تايلاند والفلبين والعراق.

أثر برس

اقرأ أيضاً