أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

فيسبوك يستعد لإلغاء ماسنجر نهائياً

by Athr Press H

تستعد شركة فيسبوك الأميركية لإلغاء تطبيق المراسلة الخاص فيها ماسنجر، على موقع التواصل الاجتماعي بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف استخدام تطبيق واحد للوصول إلى كل المنصات.

وذكر موقع “ذا فيرج” الأميركي المتخصص بأخبار التكنولوجيا، أن فيسبوك بصدد إضافة كافة ميزات ماسنجر في تطبيق فيسبوك نفسه، وإعادة الدردشة إلى تطبيق التواصل الخاص بها، بدلاً من جعله في تطبيق منفصل ماسنجر.

وتوقع الموقع أن تنقل فيسبوك تطبيق الدردشة إلى أعلى يمين التطبيق الخاص بها، ولن يعمل حينها لفتح تطبيق ماسنجر بصورة منفصلة، موضحاً أن هذه الفكرة قيد الاختبار حالياً.

بدورها، نوهت الباحثة في مجال التطبيقات الذكية، جاين منشون وونغ، إلى أن “قسم الدردشات” الجديد في تطبيق “فيسبوك”، يحتوي فقط على مجموعة محدودة من ميزات تطبيق “ماسنجر”، مبينةً أنه على رغم أنه يمكنك استخدامه لإرسال واستقبال الرسائل، إلا أنك لا تزال في حاجة إلى فتح تطبيق “ماسنجر” المنفصل المستقل لإجراء المكالمات أو إرسال الصور أو إرسال ردود على الرسائل.

يشار غلى أنه في عام 2011 أطلقت فيسبوك تطبيق “ماسنجر” للمرة الأولى، وفي عام 2014 قامت الشركة بفصل وظائف الدردشة عن تطبيقها الرئيسي ولكن يبدو أنها قررت أن تعيد وظائفه إليه الآن، تزامناً مع قرارها بدمج خدماتها للمراسلة في تطبيقات ماسنجر وواتساب وانستغرام.

اقرأ أيضاً