أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

فيسبوك يزيل علامة تبويب Discover في ماسنجر لدردشة أسهل

by Athr Press M

هل تقضي أيامك في تصفح علامة تبويب اكتشاف Facebook Messenger بحثاً عن النطاقات والألعاب وبرامج الدردشة، لست وحدك، ولكن قرر فيسبوك أن يفعل شيئاً حيال ذلك.

ووفقاً لموقع engadget، فقد أكدت الشبكة الاجتماعية لموقع TechCrunch التقني، أنها تعمل على إعادة تصميم برنامج ماسنجر Messenger الذي يحوي علامة تبويب Discover، تاركاً فقط الدردشة.

وسترى أيضاً الأشخاص ينقسمون إلى كل من الدردشة والمحادثات النشطة، في حين تختفي الألعاب الفورية دون مفاجأة لأحد، والنقل من أداة المساعدة الخاصة بالدردشة، أما الألعاب والميزات الأخرى لم تختف بالكامل، لكن عليك البحث عنها.

ويجب أن يصل التغيير إلى أجهزتك في وقت ما في الأسبوع المقبل، ولم يحدد فيسبوك بشكل واضح الأسباب الكامنة وراء القرار، ولكن لديه خطط مستمرة لجعل Messenger أسرع وأخف وزناً بدلاً من الواجهة الأمامية.

ويقدم قرار فيسبوك أيضاً اعتراف بأن التطبيقات الشاملة كلياً مثل WeChat و Gojek قد تحقق نتائج جيدة في أماكن مثل الصين وإندونيسيا، ولكن لا تحصل على الكثير من الاستخدام في أمريكا الشمالية وأوروبا.

وهناك أيضاً حافز مالي، الآن بعد أن يعرض Facebook الإعلانات في Stories، فإنه لا يعتمد على علامة التبويب Discover للاستفادة من Messenger، قد تحصل على أموال أكثر من مجرد تشجيع الناس على التحقق من قصصهم في كثير من الأحيان، ربما لن ترغب الشركات الأخرى في ذلك، لكن فيسبوك يرى بوضوح أنها مقايضة مقبولة.

اقرأ أيضاً