أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

فيسبوك يتيح ميزة الصور ثلاثية الأبعاد على الهواتف القديمة

by Athr Press H

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتحويل الصور الثنائية الأبعاد 2D إلى ثلاثية الأبعاد 3D، وذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية البيان الصادر عن الشركة، والذي أوضحت فيه أنه يمكن للمستخدمين مشاركة الصور الثلاثية الأبعاد على الخط الزمني من تطبيق فيسبوك حتى وإن كان الهاتف يأتي مع كاميرا أحادية، مضيفةً أن هذا الأمر متاح حتى للكاميرا الأمامية.

فيما كشف فيسبوك أن هذا التحسن يرجع إلى التقدم في الذكاء الاصطناعي، وتعليمه استنتاج الهياكل ثلاثية الأبعاد من الصور ثنائية الأبعاد في جزء صغير من الثانية.

وكانت فيسبوك، التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، قد أعلنت عن هذه الميزة أول مرة في شهر تشرين الأول 2018، ثم أُتيحت حصرياً للهواتف التي تمتلك كاميرتين فأكثر، التي يمكنها التصوير بوضع (البورتريه)، إذ كانت هذه الميزة تعتمد لإنتاج الصور الثلاثية الأبعاد على الكاميرات نفسها، أما الآن، فإن التقنية تستخدم تقنية التعلم الآلي لإنشاء بنية ثلاثية الأبعاد للصور الثنائية الأبعاد.

وبيّنت شركة فيسبوك أن أي مستخدم يمتلك هاتف آيفون 7 وما هو أحدث، أو هاتف أندرويد متوسط المواصفات سيتمكن من استخدام أداة الصور الثلاثية الأبعاد في تطبيق فيسبوك الرئيسي.

أثر برس

اقرأ أيضاً