أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

فيسبوك وانستغرام تعملان على إخفاء هذه المنشورات عن المراهقين

by Athr Press H

بدأت منصتا فيسبوك وانستغرام بتشديد المراقبة على المنشورات التي تمجد جراحات التجميل، وتروج لمنتجات حرق الدهون، كجزء من حملة كبرى على الأسباب التي تزيد المخاوف بشأن صورة الجسم المثالية بين الشباب.

وذكر موقع “aitnews” التقني، أن المنصتين ستفرضان قيوداً على العمر في المحتوى الذي يشير إلى التجميل وأدوية إنقاص الوزن، بينما سيتم حذف بعض المنشورات المتطرفة من الموقع بالكامل، بعد أن أثيرت مخاوف بشأن تأثير منشورات الأنظمة الغذائية المختلفة ومحتوى التخلص من السموم على الصحة العقلية للشباب.

وأوضح الموقع أنه بموجب القواعد الجديدة لانستغرام، سيتم إخفاء المشاركات التي تعلن عن بيع منتجات إنقاص الوزن أو الجراحات التجميلية عن المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

وحظي هذا القرار بترحيب العديد من منظمات الصحة، حيث أثنى سيمون ستيفنز الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS على هذه السياسة، كما دعا جميع شركات وسائل التواصل الاجتماعي إلى اتباع خطى انستغرام وفيسبوك.

وفي مطلع شهر أيلول الحالي، أعلنت شركة فيسبوك اختبارها إزالة عدد الإعجابات عن المنشورات مع إبقاء بعض الإعجابات على المنشور، موضحةً أن هذه الخطوة جاءت لحماية المستخدمين، حيث عللت الشركة هذا الأمر في مساعيها، لعلاج حالة “إدمان” البعض على الحصول على عدد أكبر من الإعجابات بمنشوراتهم، ما يجعلهم لا يكتبون المنشورات بناء على قناعتهم الشخصية، بل حتى تحظى بعدد أكبر من الإعجابات.

اقرأ أيضاً