أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

فيسبوك تقدم خاصية جديدة تتيح لك نقل صورك والفيديوهات إلى منصة آمنة

by Athr Press H

طرحت منصة فيسبوك طرحت خاصية جديدة يمكن من خلالها نقل الصور والفيديوهات الخاصة بالمستخدمين إلى منصةGoogle Photos، التي توصف بأنها أكثر منصة أمناً للصور.

ووفقاً لموقع engadget الأمريكي، فإن فيسبوك كان أطلق الميزة منذ عدة أشهر وأتاحها لعدد محدود من المستخدمين والدول في البداية، لكن الآن أصبحت هذه الميزة متاحة في كافة الدول وبالعديد من اللغات بما في ذلك العربية.

وفيما يتعلق بكيفية استخدام هذه الخاصية، ينبغي عليك اتباع مجموعة من الخطوات، فكل ما على المستخدم القيام به هو الدخول إلى رابط الخدمة، ثم إعادة كتابة كلمة مرور حساب فيسبوك واختيار الوجهة صور غوغل وتحديد ما الذي يريد نسخه سواء الصور أو الفيديوهات.

وعقب ذلك عليه تأكيد العملية من خلال الدخول إلى حسابك في غوغل وبعدها تتم عملية النقل التي تستغرق بعض الوقت حسب حجم البيانات، لكن يجب ملاحظة أنه لا يمكن نقل الصور والفيديوهات معاً دفعة واحدة، بل على المستخدم إعادة تنفيذ العملية مرة ثانية لو أردت نقل الفيديوهات بعد نقل الصور.

وتعتبر هذه الميزة جزء من مشروع فيسبوك باسم “Data Transfer Project” توفر من خلاله للمستخدمين بياناتهم على الخدمات الأخرى ليتمكنوا من نقلها وأخذها معهم بكل سهولة بدلاً من تنزيلها يدوياً.

وقبل يومين، أطلقت شركة فيسبوك ميزتها الجديدة المسماة إدارة النشاط (Manage Activity) التي تهدف إلى تمكين المستخدمين من حذف المنشورات القديمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً