أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

فيسبوك تتجه إلى تطوير نظارات ذكية لإجراء المكالمات بدلاً من الهاتف

by Athr Press H

تعمل شركة فيسبوك على اختبار نظارتها الذكية للواقع المعزز التي تقوم على تطويرها، على أن تحل هذه النظارة محل الهاتف الذكي خلال الفترة المقبلة، عن طريق إجراء مكالمات دون الربط بهاتف ذكي.

وذكر تقرير جديد لموقع “CNBC“، أن فيسبوك تطور نظارات تحمل اسم (Orion)، وأنها تجري الاختبارات في مختبرات (Facebook Reality Labs)، وتأمل الانتهاء من العمل بالنظارة خلال الفترة بين 2023 و2025، وذلك بالشراكة مع العلامة التجارية للنظارات Luxottica Group SpA، المُصنعة لنظارات (Ray-Ban).

وتسمح نظارة فيسبوك الجديدة للمستخدمين إظهار المعلومات لهم عبر شاشة صغيرة تشبه شاشة نظارة غوغل، حيث تتضمن النظارة كاميرا، تسمح للمستخدم بإرسال بث مباشر إلى الأصدقاء والمتابعين في وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وانستغرام.

كما تعمل الشركة على تطوير مساعد صوتي مدعوم بالذكاء الاصطناعي للنظارات الجديدة، تزامناً مع تطوير جهاز رنين يسمح للمستخدمين بإدخال المعلومات عبر مستشعر الحركة، ويتيح التحكم في نظارات (Orion) باستخدام الأصابع.

وخلا هذه الفترة أبدى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج اهتماماً قوياً بهذه النظارات الجديدة، لكن بالنظر إلى المهلة الطويلة، فإنه لا يوجد ضمان بأن النظارات ستكتمل في الوقت المحدد أو يتم شحنها على الإطلاق.

وفي مطلع الشهر الحالي، بدأ موقع فيسبوك الإلكتروني بتوفير خاصية التعرف على الوجه لجميع مستخدمي الموقع، لكنها لن تفعّل إلا باختيار المستخدم، وستكون هذه الخاصية مفيدة في حال استخدم أشخاص أو صفحات صورة المستخدم من دون علمه، حيث ستعلمه الخاصية بذلك.

اقرأ أيضاً