أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

فيسبوك يكشف عن أداة جديدة في ماسنجر لحماية الأطفال

by Athr Press H

كشفت شركة فيسبوك عن ميزة جديدة ضمن ماسنجر ستساعد ملايين الأشخاص، خاصةً الأطفال، على تجنب التفاعلات الضارة المحتملة وعمليات الاحتيال دون المساس بخصوصيتها.

وذكر موقع “تايمز نيوز ناو” أن مستخدم “ماسنجر” سيتلقى إشعارات الأمان، التي تظهر في المحادثات، مع تقديم النصائح لمساعدتهم في اكتشاف أي أنشطة مريبة، واتخاذ إجراءات لحظر أو تجاهل شخص لا يبدو أنه ذو توجهات سليمة.

وقد بدأت شركة فيسبوك في طرح تلك الميزة الجديدة عبر نظام تشغيل “أندرويد” منذ شهر آذار الفائت، فيما سيتم توفير الميزة إلى مستخدمي نظام تشغيل “ios” عبر هواتف “آيفون” في الفترة المقبلة.

ويتمتع ماسنجر بالفعل بعدد من الأدوات التي تحد من إمكانية اتصال البالغين بالأطفال والقصر، عن طريق تفعيل خاصية التعلم الآلي، واكتشاف وتعطيل حسابات البالغين الذين يشاركون في تفاعلات غير لائقة مع الأطفال.

وأوضح ستيفن بلكام، الرئيس التنفيذي لمعهد العائلة للأمان عبر الإنترنت: “تُظهر هذه الميزات تكاملاً رائعاً للأدوات التقنية التي ستساعد في كبح السلوك السيئ على النظام الأساسي، مع تذكير الأشخاص أيضاً بسيطرتهم على حساباتهم”.

وتعمل ميزة الأمان الجديدة على تعليم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً توخى الحذر عند التفاعل مع شخص بالغ قد لا يعرفونه وتمكينهم من اتخاذ إجراء قبل الرد على الرسالة، كما تساعد إشعارات الأمان الجديدة في ماسنجر أيضاً على تثقيف المستخدمين حول طرق اكتشاف عمليات الاحتيال أو المحتالين ومساعدتهم على اتخاذ إجراءات لمنع التفاعل المكلف.

أثر برس

اقرأ أيضاً