أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

فيسبوك تختبر ميزة جديدة تسهل قراءة الأخبار

by Athr Press H

تختبر شركة فيسبوك الآن ميزة جديدة تسهل قراءة الأخبار من شأنها أن تساعد في تقليل عدد المرات التي يتعين عليك فيها تسجيل الدخول إلى المواقع الإخبارية، مما يسمح للمشتركين الذين يدفعون رسوماً لربط حساباتهم باشتراكاتهم.

وذكر موقع “the verge”، أنه لعل الهدف من هذه الميزة هو توفير تجربة أفضل لاستهلاك الأخبار على فيسبوك، والسماح للناشرين بتعميق علاقاتهم مع المشتركين.

كما أوضح أن فيسبوك يحدد مشتركاً من أحد شركائه الناشرين، ويتم دعوة المشترك لربط حساب الاشتراك الخاص به بحسابه على فيسبوك، وفي المرة التالية التي يضغط فيها المشترك على رابط مقال على في بوك بواسطة هذا الناشر، لن يضطر المستخدم إلى تسجيل الدخول ولن يظهر نظام حظر الاشتراك غير المدفوع للناشر.

وكان فيسبوك يختبر الميزة مع مجموعة صغيرة من الناشرين، والتي تقول إنها تظهر وعداً بالمشاركة وتوزيع المحتوى، فخلال شهر حزيران، قام المشتركون في مجموعة الاختبار الذين ربطوا حسابات الاشتراك الخاصة بهم على Facebook بالضغط على المزيد من المقالات بنسبة 111%، كما أنه بمجرد أن يربط المشترك حساباته، وسيُظهر للمشترك المزيد من المحتوى من هذا الناشر المحدد.

وكان نائب رئيس الخدمات الرقمية في Winnipeg Free Press، كريستيان بانسون، أوضح في منشور على المدونة أن أحد أكثر شكاوى القراء شيوعاً هو أنه يتعين عليهم تسجيل الدخول كثيراً، مضيفاً أن “الأشخاص يعانون من إجهاد الحساب وكلمة المرور، ومن المتوقع أن يساعدنا هذا في بناء تفاعل أطول وأكثر تواتراً مع عملائنا”.

أثر برس 

اقرأ أيضاً