أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

فيسبوك تطلق ميزة تساعدك في إزالة المنشورات القديمة “المُحرجة” دفعة واحدة

by Athr Press H

أطلقت شركة فيسبوك ميزتها الجديدة المسماة إدارة النشاط (Manage Activity) التي تهدف إلى تمكين المستخدمين من حذف المنشورات القديمة.

وذكر موقع “aitnews” التقني أنه يمكن استخدام ميزة (إدارة النشاط) الجديدة لحذف المنشورات القديمة فرادى أو بالجُملة، مبيناً أن الشركة أوضحت أنها ستقدم خيارات تصفية للمساعدة في العثور على المنشورات التي تضم فيها أشخاصاً معينين، أو التي نُشرت في نطاق زمني معين، لافتةً إلى أن هذه الميزة ستقدمها أولاً لمستخدمي تطبيقها على الأجهزة المحمولة.

وبحسب الشركة فإن هذه الميزة تهدف إلى تسهيل إدارة حضور المستخدم في تطبيقها لتعكس بدقة أكثر شخصيته الحالية، مشيرةً إلى أنه يمكن استخدام الميزة لمن يريد التخلص من جميع المنشورات التي تذكره بعلاقة قديمة.

وتأتي الميزة بخيارين مختلفين لإزالة المنشورات من الخط الزمني، إذ يتيح الأول إرسالها إلى سلة المهملات، حيث ستُزال من العرض العام فوراً ثم تُحذف نهائياً من الشبكة بعد 30 يوماً، أما الخيار الثاني، فهو يتيح أرشفة المنشورات لُتزال من العرض العام ولكنها تبقى متاحة للعرض الخاص.

يُشار إلى أن ميزة إدارة النشاط هي أحدث محاولة من فيسبوك لمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في بياناتهم، ففي العام الماضي، أطلقت أداة مسح السجل التي تتيح للمستخدمين فصل بيانات تصفح الويب الخاصة بهم عن حسابهم في فيسبوك.

وقبل يومين، كشف قسم البحث والتطوير الداخلي التابع لشركة فيسبوك عن تطبيق CatchUp الجديد للمكالمات الصوتية فقط، ويتضمن بعض الميزات الجديدة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً