أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

فيسبوك تطلق تطبيق خاص للتواصل مع المُقرَّبين عبر ساعة أبل

by Athr Press H

أطلق شركة فيسبوك تطبيق جديد يسمح للمستخدمين بالتواصل مع الأصدقاء المقربين عن طريق ساعة أبل الذكية (Apple Watch).

وذكر موقع “aitnews” التقني أن التطبيق المُسمى (Kit)، وهي اختصار لعبارة (ابقَ على تواصل)، يسمح لك باستخدام مجموعة من رموز القراءة السريعة QR، ويتيح لك خدمة التراسل الفوري مسنجر التابعة لفيسبوك.

وبحسب وصف تطبيق Kit على متجر اب ستور، فإن بداية استخدام التطبيق تكون بمسح رمز QR في الساعة، أو إدخال رمز الوصول في موقع fb.com/devices. ومن ثم يختار المستخدم جهة الاتصال على مسنجر المراد التواصل معها باستخدام التطبيق.

ويسمح التطبيق للمستخدمين بإرسال مجموعة من الرسائل بمجرد نقرة واحدة، مثل: التسجيلات الصوتية، والرموز التعبيرية، ومشاركة الموقع، والرسومات، وذلك على نحو مشابه لتطبيق (iMessage) التابع لآبل على الساعة، ولكن الرسائل تُرسل عن طريق خدمة التراسل التابعة لفيسبوك، وليس الرسائل النصية القصيرة SMS، أوiMessage.

ويسمح التطبيق أيضاً باستقبال الإشعارات والرد عليها، وقراءة رسائل جهات الاتصال. وتكمن الفكرة من وراء التطبيق في السماح للمستخدمين بالبقاء على تواصل مع الأصدقاء، دون الحاجة لإخراج الهاتف.

وفي حين أن تطبيق مسنجر يوفر بالفعل دعماً لساعة أبل الذكية، فإن تطبيق Kit يركز على جهات الاتصال المقربة فقط، مثل الأصدقاء، والعائلة، ويسمح ذلك بتقديم واجهة مستخدم وتجربة مختلفة، مقارنة بتطبيق مسنجر على الساعة، حيث على المستخدم التنقل على شاشة صغيرة لقراءة الرسائل والرد عليها.

يُشار إلى أن تطبيق Kit يُعدّ الأحدث بين التطبيقات التي أطلقها قسم البحث والتطوير في فيسبوك المسمى NPE Team، ويمكن تنزيل هذا التطبيق من متجر اب ستور، ولكنه لن يعمل إلا في ساعة آبل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً