أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

فيسبوك تضيف قسم جديد للأخبار

by Athr Press H

أعلنت منصة فيسبوك عن إطلاق قسم الأخبار المعاد تجديده لجميع المستخدمين، ويتضمن الإطلاق قسم إخباري محلي مخصص إضافةً إلى مواضيع أخرى.

وذكر موقع “aitnews” التقنين أنه لا يمكن في الوقت الحالي العثور على علامة التبويب إلا عبر الهاتف المحمول فقط، وذلك من خلال النقر على القائمة واختيار مشاهدة المزيد والتنقل عبر عدد قليل من الأقسام الأخرى.

وتحاول فيسبوك جذب الناشرين إلى منصتها مع وعد بزيادة التوزيع، وتم اختبار القسم المعاد تجديده لأول مرة منذ شهر تشرين الأول الماضي كاختبار محدود في الولايات المتحدة، وأوضحت حينها أنها ستدفع للناشرين المشاركين.

وتحدد الشركة عبر قسم الأسئلة الشائعة – الذي يوضح بالتفصيل هيكلية قسم الأخبار المجدد – استراتيجيتها التحريرية، من ضمنها الناشرين الذين تقرر الترويج لهم والمقاييس التي تستخدمها لاختيار القصص من منفذ إعلامي.

وتوظف فريقاً بشرياً للقيام بذلك وتتحقق من المصادر من خلال جهد جديد يسمى فهرس صفحات الأخبار، ويوضح قسم الأسئلة الشائعة أن الفريق يتسم بالشفافية بشأن الإرشادات المتبعة ويتخذ خيارات تنظيمية بشكل مستقل، وليس بتوجيه من فيسبوك أو الناشرين أو المعلنين.

وبيّن المنصة أن الناشر بحاجة إلى جمهور كبير بما فيه الكفاية للتأهل كواحد من الناشرين المشاركين، إلى جانب تلبية معايير النزاهة في الشركة، وتحاول فيسبوك جعل الأخبار المحلية ركيزة لقسمها الجديد.

وقبل أيام، أصدرت المنصة توصيات جديدة خاصة بمشرفي المجموعات في محاولة لمساعدتهم على تسهيل المحادثات حول القضايا الاجتماعية وغيرها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً