أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

فيسبوك تتيح لمستخدميها فرصة مسح سجل التصفح الخاص بهم

by Athr Press H

أطلقت شركة فيسبوك ميزة مسح سجل التصفح، أو ما تعرف باسم “off-Facebook activity”، والتي تسمح للمستخدمين بمسح سجل تصفحهم وفصل حسابهم على الفيسبوك عن المواقع التي يزورونها.

وتعتمد خوارزميات الفيسبوك على سجلات التصفح، التي تتضمن كلمات البحث والتطبيقات والمواقع التي تم تصفحها، من أجل معرفة الأمور التي يبحث عنها كل مستخدم بغرض استهدافه بإعلانات تناسب رغباته.

وبيّن موقع “Cnbc” أن الشركة أطلقت ميزة “off-Facebook activity”، التي تسمح للمستخدمين بمسح سجل تصفحهم وفصل حسابهم على الفيسبوك عن المواقع التي يزورونها، مضيفاً أن الميزة تتيح أيضاً للمستخدمين الاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم على فيسبوك لعدم استغلالها في الأمور الإعلانية.

وتهدف خاصية “off-Facebook activity” إلى رؤية ملخص عن جميع التطبيقات والمواقع التي ترسل إلى فيسبوك معلومات عن مستخدميها، بغرض استغلالها في الإعلانات المعروضة على الموقع الاجتماعي الشهير.

كما أوضحت شركة الفيسبوك أن هذه الميزة تأتي بعد تأجيل دام لأكثر من سنة ونصف، بعدما واجهوا مطالب وانتقادات كثيرة بشأن انتهاك خصوصية مستخدميها لأغراض تجارية.

ولفتت الشركة عبر مدونتها إلى إنها بدأت إطلاق الميزة الجديدة تدريجياً، حيث ستكون في البداية متواجدة في 3 دول هي إيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا، على أن يتم تعميمها في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر المقبلة.

وخلال الفترة الماضية، خسر موقع الأزرق مليارات الدولارات من قيمته السوقية، بعدما تبين أن شركة البيانات “كامبردج أناليتيكا” جمعت بيانات من حسابات 87 مليون مستخدم في فيسبوك.

اقرأ أيضاً