أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

فيسبوك يبدأ بإزالة عدد الإعجابات من منشورات مستخدميه

by Athr Press H

يختبر تطبيق فيسبوك رسمياً ميزة إخفاء عدد الإعجابات “like” من منشورات الأشخاص والإعلانات، حيث بدأ بتطبيقها في بعض المناطق في حين لم يقرر هل ستمتد الميزة إلى أماكن أخرى أم لا.

وذكر موقع “engadget” الأمريكي، أنه إذا كنت أحد مستخدمي فيسبوك في أستراليا فإن هذا يعني أنه بينما لا يزال بإمكان أصدقائك وعائلتك الإعجاب وإضافة ردود أفعال الرموز التعبيرية إلى مشاركاتك، لكن لن يتمكنوا من معرفة عدد الأشخاص الآخرين الذين تفاعلوا معها، وينطبق الأمر نفسه إذا كنت تريد معرفة عدد الأشخاص الذين أحبوا منشوراً من شخص تعرفه، ولكن إذا كنت صاحب المنشور فبإمكانك رؤية عدد مرات الإعجابات أو ردود الفعل التي تحصل عليها منشوراتك ولكنها لن تكون علانية للآخرين.

ونوّهت شركة فيسبوك إلى أنها تريد أن تكون تطبيقاتها مكاناً يمكن للناس من خلاله التعبير عن أنفسهم بشكل مريح والتركيز على جودة الصور ومقاطع الفيديو التي يشاركونها بدلاً من مقدار الإعجابات أو ردود الفعل التي يحصلون عليها بشكل منتظم.

وفي مطلع الشهر الحالي، ذكر موقع “techcrunch” التقني المتخصص، أن فيسبوك بدأ في اختبار خاصيّة إزالة عدد الإعجابات عن المنشورات مع إبقاء بعض الإعجابات على المنشور، إذ بدأت باختبار هذه الخاصية في 7 دول.

الجدير بالذكر أن منصة “انستغرام” التابعة لـ “فيسبوك” كانت قد بدأت باختبار ميزة “إخفاء الإعجابات” في نيسان الفائت عند مستخدميها في كندا، ووسعت اختبارها ليشمل بلدانا أخرى كنيوزيلندا وإيرلندا وأستراليا عندما أشارت الإحصائيات إلى أن المستخدمين فضلوا إخفاء الإعجابات.

اقرأ أيضاً