أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

فيسبوك يختبر إزالة عدد الإعجابات عن المنشورات

by Athr Press H

تختبر شركة فيسبوك إزالة عدد الإعجابات عن المنشورات مع إبقاء بعض الإعجابات على المنشور، موضحةً أن هذه الخطوة جاءت لحماية المستخدمين.

وذكر موقع “techcrunch” التقني المتخصص، أن فيسبوك بدأ بالفعل في اختبار هذه الخاصيّة في 7 دول، حيث يعرض للجمهور، المنشور مع بضعة أسماء فقط من الأصدقاء المشتركين الذين أُعجبوا بالصورة أو مقطع الفيديو، بدلاً من العدد الإجمالي.

وبيّنت الشركة أن الفكرة من ذلك تتمثّل في منع المستخدمين من مقارنة أنفسهم بالآخرين بشكلٍ مدمّر، أو شعورهم بعدم كفاية ما تحصل عليه منشوراتهم من إعجابات، أو حذف منشوراتهم في حال عدم حصولها على عدد كافٍ من الإعجابات، أو عدم مشاركة المنشورات خوفاً من عدم حصد إعجابات.

ومن المتوقع أن يظهر أسفل المنشور، اسم أحد الأصدقاء الذي أعجبوا بهذا المنشور، ثم بجواره كلمة “آخرون”، لكن لن يظهر عدد “الإعجابات” بالمنشور.

كما أكدت شركة فيسبوك لموقع “techcrunch” أنّها تختبر هذه الفكرة لدى بعض المستخدمين، لافتةً إلى أنها ماتزال في مرحلة اختبار جدوى هذه الخطوة، علماً أنّ احتمال تراجعها عنها لا يزال كبيراً، خصوصاً إن أظهرت الاختبارات الإضرار بالإعلانات أو بالإيرادات.

وعللت الشركة هذا الأمر في مساعيها، لعلاج حالة “إدمان” البعض على الحصول على عدد أكبر من الإعجابات بمنشوراتهم، ما يجعلهم لا يكتبون المنشورات بناء على قناعتهم الشخصية، بل حتى تحظى بعدد أكبر من الإعجابات.

وبدأ تطبيق انستغرام المملوك من فيسبوك منذ مدة اختبار إمكانية إلغاء خاصية أساسية من منصتها، وتجعل المستخدم يمكنه إخفاء “عدد الإعجابات” من أي منشورات على حسابه، ويتمكن فقط مالك الحساب من رؤيتها على حسب رغبته.

اقرأ أيضاً