أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لحاملي “آيفون”.. احذروا لأن “فيس بوك” يستخدم كاميرا هاتفكم دون علمكم!

by Athr Press B

تحدث أحد المستخدمين عن خلل موجود في تطبيق “فيس بوك” على جهاز “آيفون”، كاشفاً أن التطبيق يستخدم كاميرا الهاتف في الخلفية وبدون علم المستخدم.

ووفقاً لموقع “عالم التقنية”، فإن عدد من المستخدمين نشروا على موقع “تويتر” مقاطع فيديو تظهر الخلل وبعدة طرق مختلفة من بينها قسم القصص عند تحويل مسك الهاتف من الوضع الرأسي إلى الوضع الأفقي، وعند مشاهدة مقطع فيديو وتحويل وضعية الهاتف، أو عند فتح صورة من التطبيق والخروج منها أيضاً.

ولفت الموقع إلى أن الخلل يظهر فقط عند استخدام فيس بوك على نسخة iOS 13.2.2 في حين لم تظهر في النسخة الأقدم iOS .12 وفي حال لم يكن تطبيق فيس بوك يملك صلاحية الوصول للكاميرا فإنها لن تظهر.

بدوره، نائب رئيس السلامة والنزاهة في “فيس بوك” غاي روزين، قال: “نحن على علم بالأمر ويبدو أن ذلك خلل برمجي وليس ثغرة أمنية ونعمل على إصلاحها”.

وكان موقع “تويتر” أيضاً اعترف باستغلال الخصوصية الشخصية للمستخدمين، حيث قام باستخدم عدداً غير محدد من أرقام هواتف المستخدمين وعناوين بريدهم الإلكتروني عن غير قصد لأغراض الدعاية، وذلك بالرغم من أن هذه المعلومات مقدمة من قبل المستخدمين من أجل المصادقة الثنائية.

أثر برس

اقرأ أيضاً