أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

فيروس كورونا ينتشر داخل السجون الأمريكية.. وترامب يعلن مقاطعة كولومبيا منطقة كوارث بسبب الفيروس

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بأن فيروس كورونا المستجد والمعروف بـ “كوفيد 19″، بات منتشراً داخل مختلف السجون في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن إدارة السجون ومراكز احتجاز المتهمين، سارعت للإبلاغ عن تسارع انتشار المرض وسط عجزها عن اتخاذ تدابير مختلفة لحماية السجناء.

وأوضحت الوكالة أن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 132 على الأقل من النزلاء و104 من العاملين في سجون مدينة نيويورك وحدها حتى يوم السبت.

وأعلنت إدارة الإصلاح في المدينة أنها تتخذ تدابير عديدة لحماية النزلاء، وامتنعت عن التعليق على ما رواه أحد المساجين عن انهيار حارسة مصابة بعدوى هذا الفيروس.

ولفتت “رويترز” إلى أن السلطات تخلي سبيل آلاف السجناء دون أي فحص طبي يذكر في بعض الحالات للتأكد مما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا ومعرضين لنقل العدوى لغيرهم.

وذكرت الوكالة أن هناك 226 نزيلاً مصاباً بالفيروس و131 من العاملين بالسجون أيضاً مصابين، مبينة أن من مراكز انتشار المرض سجن مقاطعة كوك في شيكاغو بولاية إيلينوي.

ويقترب إجمالي عدد السجناء في أمريكا من 2.3 مليون في 2017، وفقاً لإحصاءات وزارة العدل الأمريكية.

من جهة ثانية، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن، منطقة كوارث على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وكان ترامب أصدر في وقت سابق، مرسومين أيضاً، أعلن بموجبهما ولايتي كونيتيكت وأوريغون منطقتي كوارث كبرى بسبب تفشي فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة تجاوز 124 ألف شخص، توفي منهم حوالي 2.2 ألف، وذلك حسب بيانات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً