أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

هذه الأطعمة تعزز مناعتك ومناعة أطفالك ضد فيروس كورونا المستجد

by Athr Press H

تقوية مناعة الجسم من أجل مواجهة الفيروسات الشرسة، وعلى رأسها فيروس كورونا ،تبقى أهم سلاح في الوقت الحالي لتجنب الإصابة بالوباء المتفشي في العالم، خاصةً أمام عجز العلم حتى اليوم عن إيجاد دواء له.

ونشر موقع “صحتي” مجموعة من الأطعمة التي تعزز مناعة الجسم ضد فيروس كورونا، وأهمها:

-الثوم والزنجبيل والكركم

يحتوي كل من هذه الأنواع على عناصر فعالة جداً في تعزيز عمل جهاز المناعة، فالزنجبيل يساعد على الحماية من نزلات البرد ومن التهابات الحلق والجهاز التنفسي وجميع أنواع الالتهابات، إذاً فهو بإمكانه المساهمة في الحماية من فيروس كورونا المستجد.

أما الثوم والكركم فقد تم الاعتماد عليهما لآلاف السنوات لعلاج الالتهابات والحماية من الإصابة بها، وبهذا فهما من الأطعمة التي تساعد في رفع مستوى عمل جهاز المناعة في وجه الفيروس.

-الأطعمة الغنية بالفيتامين سي

المعروف عن الفيتامين سي أنه يساعد بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة لحماية الجسم من أنواع العدوى الفيروسية، وبالتالي في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك لأنه يساهم في زيادة عدد الخلايا البيضاء في الجسم وهي تعمل على محاربة الأمراض.

ومن بين الأطعمة الغنية بالفيتامين سي: الحمضيات التي تشمل البرتقال، الليمون، اليوسفي، الغريب فروت، البوملي وغيرها، إلى جانب الفراولة، الكيوي، الفلفل الرومي بألوانه المتعددة، الطماطم، البطاطس، البروكولي، القرنبيط وغير ذلك.

-الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة anti-oxidants على محاربة الالتهابات في الجسم والحماية من أنواع العدوى الفيروسية عن طريق مكافحة عمل الشوارد الحرة، ويشمل ذلك أيضاً الحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن أبرز الأطعمة والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة: الشاي الأخضر، الخضروات مثل السبانخ والخرشوف، الفواكه مثل التوت على أنواعه والفراولة والكرز والحمضيات والخوخ والدراق والشمام، المكسرات مثل جوز البقان واللوز وعين الجمل، إضافة إلى الكاكاو والشوكولاتة الداكنة، والبقوليات مثل الفاصولياء والدواجن والأسماك الغنية بالأوميغا 3.

أثر برس 

اقرأ أيضاً