أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

منها غوغل.. شركات تكنولوجية تطلب من موظفيها العمل من المنزل خوفاً من كورونا

by Athr Press H

بدأت عدة شركات تكنولوجية باعتماد سياسات العمل الاحترازي من المنزل خوفاً من انتشار فيروس كورونا بين الموظفين.

حيث طلبت شركة غوغل من موظفيها بالمقر الرئيسي في مدينة “دبلن” الإيرلنديين، والبالغ عددهم 8000 شخص، العمل من المنزل ليوم واحد، بعد أن اشتكى أحد موظفيها عن أعراض تشبه الأنفلونزا.

كما حذت شركات التكنولوجيا الأخرى مثل تويتر وCoinbase حذوها، وأكدت شركة غوغل أن الإجراء الذي استمر لمدة يوم كان احترازياً، ووفقًا لنصيحة الخبراء الطبيين.

بدورها، أوصت منصة تويتر بأن يعمل جميع الموظفين في جميع أنحاء العالم، أي ما يقرب من 5000 موظف من المنزل، كما وصت الشركة بالحذر في أحد التدوينات، بعد أن أوقفت جميع رحلات السفر غير الهامة للموظفين، بالإضافة إلى رفض المدير التنفيذي جاك دورسى حضور مؤتمر SXSW في أوستن في وقت لاحق من هذا الشهر.

كما قرر موقع فيسبوك الانسحاب من حضور مهرجان SXSW، بسبب المخاوف من تفشى فيروس كورونا المتنامي، كما ألغى مؤخراً مؤتمر F8 للمطورين الذي كان من المقرر عقده في أيار المقبل.

وقد انتشر فيروس كورونا، الذي يعرف أيضا باسم COVID-19، خارج مكانه الأصلي في ووهان بالصين منذ ظهوره في نهاية العام الماضي، وعطل هذا المرض الذي أصاب حوالي 88 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، شركات التكنولوجيا، حيث تعيد الشركات متعددة الجنسيات النظر في مؤتمراتها وسفرها وتنقلات موظفيها اليومية.

أثر برس

اقرأ أيضاً