أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

لمواجهة فيروس كورونا.. الحكومة تصدر مجموعة من القرارات

by Athr Press H

اعتمدت الحكومة السورية حزمة قرارات جديدة للتصدي لفيروس كورونا ،كاشفةً عن نيتها فرض حجر إلزامي على المواطنين في حال عدم الالتزام بإجراءات “الحجر الطوعي”، مطالبةً المواطنين بالتحلي بدرجة عالية من الوعي والمسؤولية.

وذكرت وكالة “سانا”، أن الحكومة أجرت تقييماً ومراجعة شاملة للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للتصدي لهذا الفيروس، وتم اعتماد حزمة قرارات إضافية، بهدف تهيئة البيئة المناسبة للتعامل مع المستجدات المتعلقة بتطورات وباء كورونا المستجد على المستويين الإقليمي والدولي.

وألزمت الحكومة مؤسسات القطاعين العام والخاص والاتحادات باتباع آلية تعقيم جماعي تضمن سلامة العاملين فيها مع توفير وسائل الوقاية والنظافة الشخصية اللازمة لهم.

وكلفت وزارة الصناعة بتحديد حاجة السوق المحلية من المواد المعقمة والكمامات والكحول والوسائل الوقائية لمدة شهرين والإنتاج المحلي المتوفر منها ليصار إلى وضع الآلية المناسبة لتعويض النقص الحاصل وضمان استمرارية إنتاجها خلال المرحلة المقبلة، إضافةً إلى اتخاذ ما يلزم لتأمين المواد الأولية اللازمة لمعامل المواد الطبية والوقائية وتسهيل إجراءات استيرادها.

كما كلّفت الحكومة، وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتعزيز آلية توزيع الخبز عن طريق المعتمدين في كافة المحافظات واعتماد توزيعه عن طريق السيارات الجوالة في الأرياف ومراكز المدن.

وفي وقت سابق، اتخذت رئاسة مجلس الوزراء حزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد لغاية 2 نيسان المقبل، كما أغلقت جميع الأندية الرياضية الخاصة ومقاهي الإنترنت وصالات الألعاب، والبازارات، والندوات، والمعارض، والمؤتمرات، والحانات والملاهي الليلية، كما جرى منع جميع الحفلات الخاصة في المطاعم، ومنع تقديم النرجيلة بشكل نهائي.

وانطلقت إجراءات التعقيم في الشوارع، بعد إغلاق الحدائق ومراكز خدمة المواطن، مع وجود نية بإغلاق بعض الأسواق غير الضرورية من ناحية بيع الأساسيات المعيشية.

وطالبت وزارة الصحة منذ أيام، بضرورة مراجعة أقرب مشفى عند الشكوى من أعراض المرض “ارتفاع الحرارة والسعال الجاف وضيق في التنفس”، وذلك حرصاً من الوزارة على صحة وسلامة الأخوة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد 2019 “كوفيد 19، مؤكدةً أن سورية لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد.

أثر برس

اقرأ أيضاً