أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

فيروس كورونا.. أول إصابة بين موظفي أمازون في أمريكا

by Athr Press H

أرسلت شركة أمازون لموظفيها رسالة عبر البريد الإلكتروني تخبرهم عن اكتشاف أول حالة إصابة في فيروس كورونا بين موظفيها في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة “بلومبرج”، عن أمازون أن الموظف غادر العمل يوم 25 شباط بسبب مرض، وتم التأكد من إصابته بفيروس Covid-19، مبينةً أنه تم إخطار جميع زملاء العمل الذين كانوا على اتصال بالموظف، والذين كانوا في مجمع مكاتب ساوث ليك يونيون بأمازون في سياتل.

كما تم التأكد من إصابة اثنين من موظفي شركة أمازون في إيطاليا بالفيروس، وقالت الشركة إنها ستحد من السفر غير الضروري داخل الولايات المتحدة وإلغاء جولات المستودعات، كما بدأت إجراء بعض المقابلات الوظيفية تقريبًا بدلاً من المقابلة وجهاً لوجه.

وشهدت مدينة سياتل، مقر المقر الرئيسي للشركة، أول وأكبر انتشار للولايات المتحدة من Covid-19، إذ أصيب 21 شخصاً وتوفى 8 في منطقة كينج كآونتي الأوسع، وفقاً لوزارة الصحة الأمريكية.

وحذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أن النمو الاقتصادي العالمي سينخفض ​​مع انتشار العوامل الممرضة، ويقول المسئولون إن الفيروس يسبب أعراضاً خفيفة أو شبيهة بالأنفلونزا لدى الغالبية العظمى من الأشخاص المصابين، لكنه ثبت أنه خطير على كبار السن أو المصابين بأمراض أخرى.

وقبل يومين، بدأت عدة شركات تكنولوجية باعتماد سياسات العمل الاحترازي من المنزل خوفاً من انتشار فيروس كورونا بين الموظفين، كما قررت عدة شركات الانسحاب من مؤتمر SXSW في أوستن الذي سينطلق خلال هذا الشهر.

أثر برس

اقرأ أيضاً