أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

فيرستابن يتفوّق على سائقيّ مرسيدس في سباق بريطانيا في فورمولا 1

by Athr Press M

أحرز الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بُل، المركز الأول في سباق بريطانيا في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، متقدّماً على البريطاني لويس هاميلتون والفنلندي فالتيري بوتاس، سائقيّ مرسيدس.

ووضع فيرستابن نهاية لهيمنة مرسيدس على سباقات هذه النسخة وحقّق الفوز التاسع له في مسيرته بفضل قراره بإنهاء تصفيات أول من أمس السبت باستخدام إطار صلب، مما سمح لإطاراته بقدرة تحمُّل أكبر خلال سباق الأحد مقارنة بكليهما.

وجاء هاميلتون، الذي بقي في صدارة بطولة العالم، في المركز الثاني بعد تغيير الإطارات بفارق عشر لفات وتجاوز في آخر خمس لفات تشارلز لوكلير (فيراري) الذي جاء في المركز الرابع وكذلك زميله بوتاس.

ورغم احتفاظ ثنائي مرسيدس بالصدارة عند انطلاق السباق، حيث تواجد فالتيري بوتاس بالمركز الأول أمام لويس هاميلتون، إلا أن ماكس فيرستابن تقدم من المركز الرابع على شبكة الانطلاق إلى المركز الثالث، متجاوزاً سيارة رايسنغ بوينت الخاصة بـ نيكو هولكنبرغ.

واكتلمت المراكز العشرة الأولى التي تسمح بجمع النقاط بالتايلاندي ألكسندر ألبون (ريد بُل) والكندي لانس سترول (راسينغ بوينت) وزميله الألماني نيكو هولكنبيرغ والفرنسي إستيبان أوكون (رينو) والبريطاني لاندو نوريس (ماكلارين) والروسي دانييل كفيات (ألفا توري).

وتقام الجولة المقبلة من بطولة العالم في فورمولا 1 على حلبة كاتالونيا في برشلونة  الإسبانية الأسبوع المقبل، وبالطبع من دون جمهور بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المنتشر عالمياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً