أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

فيديو لجنود إسرائيليين وهم يطلقون النار على طالب فلسطيني بكل دم بارد 

by Athr Press R

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق جريمة جديدة ارتكبها جنود “إسرائيليون” بحق طالب فلسطيني.

ويظهر الفيديو الجنود الإسرائيليين وهم يجادلون الطالب الفلسطيني في شمال شرق القدس، وهو يحاول المرور عبر الحاجز العسكري ويداه مرفوعتان للأعلى ومع ذلك تم إطلاق النار عليه من الخلف.

وتعقيباً على هذا الحادث أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، أن “هذه الجريمة هي بمثابة ملف جنائي كامل ودليل سيقدم للمحكمة الجنائية الدولية”.

وأوضح ملحم في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الأحد، “أن هذه الجريمة تعكس عقيدة قادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية والاستهتار والوحشية التي ينفذها الجنود بتعليمات من قادتهم” مطالبا دعاة حقوق الإنسان بـ”إبرازها وتقديمها كدليل جنائي على سياسة القتل الإسرائيلية”.

بدوره قال المدير العام للهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، عمار الدويك، إن “ما أظهره الفيديو من جريمة قتل الشاب يكشف تعاظم العقلية العنصرية التي تنظر إلى الفلسطيني وكأنه كائن يجوز استباحته بكل الأشكال، ويكشف أيضاً تواطؤ القضاء الإسرائيلي الذي لا يأخذ أي إجراء بحق الجنود مرتكبي الجرائم”.

ولا يعتبر هذا الفيديو هو الأول من نوعه، حيث يوجد العديد من الفيديوهات التي توثق قيام جنود الاحتلال بقتل فلسطينيين دون وجود أي مبرر لذلك.

 

اقرأ أيضاً