أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

فوز لبرشلونة وليفربول ودوتموند وتشيلسي في “التشامبيونزليغ”

by Athr Press M

قاد ليونيل ميسي العائد من الإصابة مع زميله لويس سواريز برشلونة إلى قلب تأخره أمام ضيفه إنتر الإيطالي والفوز 2-1، في الجولة الثانية من دور المجموعات في “التشامبيونزليغ” دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وشهد اللقاء الأول مشاركة ميسي أساسياً رغم أن مدربه إرنستو فالفيردي صرح الاثنين بأنه لن يقوم “بأي مخاطرة” بشأن لاعبه المتعافي من تمدد في عضلات فخذه الأيسر.

وشارك ميسي في صناعة الهدف الذي منح الفوز للنادي الكاتالوني على ملعب “كامب نو”، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند الألماني بفارق الأهداف، فيما تجمّد رصيد إنتر عند نقطة واحدة في المركز الثالث أمام سلافيا براغ التشيكي.

وفي المجموعة عينها، قاد الظهير المغربي أشرف حكيمي بوروسيا دورتموند الألماني إلى الفوز خارج قواعده على سلافيا براغ 2-0، بتسجيله هدفَي اللقاء.

وسجل حكيمي، الذي وصل إلى دورتموند في صيف 2018 معاراً من ريال مدريد الاسباني لموسمين، أول أهدافه مع النادي الأصفر والاسود في دوري الأبطال بعد انطلاقه على الجهة اليمنى وصولاً إلى داخل منطقة الجزاء مراوغاً المدافعين والحارس بطريقة رائعة قبل أن يسكنها بيسراه المرمى (35).

 

ثنائية إنقاذية لصلاح

وأهدر ليفربول الإنكليزي حامل اللقب تقدّمه بثلاثية نظيفة على ضيفه سالزبورغ النمسوي قبل أن ينقذه المصري محمد صلاح ويسجل له هدف الفوز 4-3، فيما سقط هجوم نابولي الايطالي أمام عقبة مضيفه غنك البلجيكي فعاد متعادلاً من دون أهداف ضمن المجموعة الخامسة.

وتصدّر نابولي الترتيب بأربع نقاط بعد فوزه افتتاحاً على ليفربول 2-0، بفارق نقطة عن كل من سالزبورغ وحامل اللقب.

 

أياكس على أبواب التأهل

سجل المغربي حكيم زياش هدفاً رائعاً من تسديدة صاروخية ليقود أياكس امستردام الهولندي الذي بلغ نصف نهائي النسخة الأخيرة، إلى فوزه الثاني على أرض فالنسيا الإسباني 3-0.

وفي المجموعة الثامنة أيضاً، سجل المهاجم الشاب المتألق تامي أبراهام هدف الافتتاح ضد مضيفه ليل الفرنسي في يوم عيد ميلاده الثاني والعشرين (22).

وبرغم معادلة النيجيري فيكتور اوسيمهين (33)، منح البرازيلي ويليان (78) هدف الفوز لتشكيلة المدرب فرانك لامبارد التي حققت فوزها الأول في “التشامبيونزليغ” وتساوت بثلاث نقاط مع فالنسيا بفارق 3 عن أياكس المتصدر.

وفي المجموعة السابعة، حقّق ليون الفرنسي المتعثّر راهناً فوزه الأول على أرض لايبزيغ الألماني بهدفي الهولندي ممفيس ديباي (11) ومارتان تيرييه (65)، رافعاً رصيده إلى أربع نقاط بالتساوي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي تخطّى بنفيكا البرتغالي 3-1 بأهداف أرتيم دزيوبا (22) وروبن دياس (70 خطأ في مرمى فريقه) والإيراني سردار ازمون (78)، مقابل هدف الإسباني راوول دي توماس (85).

اقرأ أيضاً