أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

فوز ساحق لمنتخب سوريا على ميانمار.. هل تأهل النسور للدور الثاني والنهائيات؟

by Athr Press M

في مباراة أشبه ما تكون بحصة تدريبية حقق المنتخب السوري لكرة القدم فوزاً ساحقاً على منتخب ميانمار بسباعية نظيفة، مساء الثلاثاء، ضمن مباريات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.

وكان يمكن للنتيجة أن تكون أكبر من ذلك بكثير لو وفق لاعبو منتخب سوريا في ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت لهم إلى أهداف، وبعضها ضاعت على مبدأ أمور لا تصدق كان بطليها بشكل خاص عمر خريبين وابراهيم هيسار.

وأنهى منتخب سوريا الشوط الأول متقدماً بهدف لعمر خريبين في الدقيقة 30 وطرد الحكم أحد لاعبي ميانمار في الدقيقة 45.

انهار الخصم في الشوط الثاني تماماً وسط سيطرة كبيرة لمنتخب سوريا الذي صال وجال وسجل ستة أهداف أخرى وكان يمكن أن يسجل المزيد، فيما بدا حارس مرمى المنتخب السوري أحمد مدنية متفرجاً ولم يختبر بأي كرة كما في الشوط الأول.

سجل أهداف سوريا في الشوط الثاني ابراهيم هيسار ومؤيد العجان وعمر خريبين هدفين متتالين الثاني من جزاء ثم مؤيد العجان وعلاء الدين دالي في الدقائق 47 و51 و54 و63 و69 و80.

ترتيب فرق المجموعة:

ولم تلعب المباراة الثانية في هذه المجموعة بين كوريا الشمالية واليابان ليصبح ترتيب الفرق على الشكل التالي:
1- اليابان 9 نقاط من 3 مباريات.
2- سوريا 7 نقاط من 4 مباريات.
3- كوريا الشمالية 3 نقاط من 3 مباريات.
4- ميانمار نقطة من 4 مباريات.

ويتأهل منتخب سوريا إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 في حال قرر الاتحاد الآسيوي شطب نتائج كوريا الشمالية وبالتالي إلغاء نقاطها، وفي حال لم يحدث ذلك تبقى الأمور معلقة للمباريات الأخيرة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً