أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

فوز جدير للجيش على الوحدة وانقطاع الكهرباء في لقاء الكرامة والنواعير في سلة المحترفين

by Athr Press M

حسم الجيش زعامة السلة الدمشقية وتغلب على جاره الوحدة بنتيجة (86-82) بعد التمديد (72-72)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم في صالة الفيحاء بدمشق.

وقدم الفريقان أداء جيداً وخاصة الجيش الذي لعب بتشكيلة محلية خالصة وتمكن من فرض سيطرته على غالبية مجريات اللقاء، على حين أن الوحدة لم يكن في مستوى يبشر بالخير وخاصة في الربعين الأول والثاني.

البداية كانت قوية من الوحدة بثلاثية العش ليرد عليه المرجانة من الجيش ويتألق كمال جنبلاط ليتقدم الوحدة لكن سرعان ما فرض الجيش سيطرته ونجح بوساطة المرجانة والجابي ويوسع الفارق إلى ست نقاط ليتكافأ الأداء بين الفريقين، ليجري مدرب الوحدة تبديلات عدة بعدما أشرك اللاعب الأجنبي كومان الذي نجح في تسجيل نقطتين لينتهي الربع لمصلحة الجيش 21-16.
في الحصة الثانية تحسن أداء الفريقين وتبادلا أدوار التسجيل لكن الجيش نجح في توسيع الفارق تسع نقاط 25-16، ومع عودة العربشة تحسن أداء الوحدة وسجل كومان من تحت السلة ليعود الجيش ويوسع الفارق إلى عشر نقاط لينتهي الربع جيشاويا 21-16.

في الحصة الثالثة استمر الجيش بهجومه ولعب بطريقة سريعة وسجل لاعبوه من جميع الاتجاهات والمسافات ووسع الفارق إلى 14 نقطة لكن الوحدة تمكن من العودة وتقليص الفارق لكن نتيجة الربع ذهبت للجيش 15-14.

أما في الربع الأخير شهد أداء الجيش تراجعاً غير مبرر بالمقابل الوحدة نشط وسجل أوضه باشي والعربشة وتمكن من تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط ثم التقدم بفارق أربع نقاط وعلى الرغم من تبديلات مدرب الجيش فإنها لم تجدِ نفعاً مع قوة دفاع الوحدة وتألق المحترف الأمريكي كومان الذي كان بمنزلة بيضة قبان الفريق في الربع الأخير لينتهي الربع للوحدة بواقع 26-15 ويتعادل الفريقان بنتيجة المباراة 72-72، ويذهب الفريقان إلى حصة إضافية.
استعاد الجيش توازنه ولعب بأداء جيد ونجح في حسم اللقاء لصالحه عن جدارة واستحقاق.

في باقي اللقاءات توقفت مباراة الكرامة وضيفه النواعير لمدة نصف ساعة تقريباً بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وبعد استكمال المباراة نجح النواعير بالفوز على مستضيفه الكرامة بواقع 97-75.

في حلب مُني الطليعة بخسارة جديدة زادت من همومه جاءت أمام الجلاء الذي تفوق أداء ونتيجة وقدم مستوى جيداً ،حيث انتهت المباراة بفارق عشرين نقطة وبواقع 62-82

وتختتم يوم غد الخميس مباريات المرحلة السادسة بلقاء وحيد يجمع الحرية وضيفه الوثبة.

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً