أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

فوج إطفاء حماة يخمد حريق كبير مفتعل في سهل الغاب

by Athr Press G

تمكن فوج إطفاء حماة من إخماد حريق اندلع منذ ظهر أمس بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي، وسط تأكيدات بأن الحريق مفتعل.

وقال مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب م.أوفى وسوف لإذاعة “المدينة اف ام”: “تمكن عناصر الإطفاء في الهيئة بمؤازرة فوج إطفاء حماة من تحييد منازل المواطنين عن الحريق الكبير الذي نشب بين قريتي ناعور جورين ونبل الخطيب بمنطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي وتطويقه من 3 بؤر”.

وبين وسوف أن الحريق نشب في غابات مزروعة بأشجار صنوبر سريع الاشتعال يوجد بينها أعشاب يابسة وفي ظل سرعة رياح وصلت إلى 80 كم في الساعة الأمر الذي ساعد على انتشاره بالإضافة لوعورة المنطقة وانحدارها الشديد.

وأكد وسوف أن الحريق مفتعل لغايات بعيده عن موضوع التفحيم والتحطيب والاستملاك، وحتى اللحظة الفاعل مجهول إذ يقوم بذلك مستغلاً الظروف الجوية من الرياح الشديدة والعطل الرسمية والمناطق شديدة الانحدار.

وأضاف، أن عناصر الإطفاء منهكة وتعمل بعد 4 أيام من إخمادها لحريق نشب في سلسلة جبال جب الأحمر، واجه خلاله العناصر مخاطر عديدة منها انفجار ألغام وقذائف غير منفجرة كون المنطقة كانت منطقة اشتباك سابقاً مع المجموعات المسلحة.

فيما أشار رئيس إطفاء حراج شطحة علاء عليشة لصحيفة ”الوطن” إلى أن الجبل على ارتفاع نحو 1500 م، وتكثر فيه المنحدرات ولا تصل إليه سيارات الإطفاء، فأقرب نقطة من الحريق يمكن أن تبلغها سيارات الإطفاء هي 600 م.

أثر برس 

اقرأ أيضاً