أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

فوج إطفاء حلب يكشف لـ”أثر” تفاصيل حادثة وفاة شابين داخل خزان وقود إحدى المحطات

by Athr Press G

خاص || أثر برس توفي شابان شقيقان، جراء سقوطهما مساء أمس الثلاثاء في خزان وقود تابع لمحطة وقود، قرب دوار حي “الجزماتي” شرقي مدينة حلب.

وقال مصدر في فوج إطفاء حلب لـ “أثر”، إن الشقيقين البالغة أعمارهما “17،و23” عاماً، كانا يعملان على تنظيف خزان الوقود الأرضي في محطة وقود “تريسي وخرسا”، وإجراء عمليات الصيانة له، استعداداً لملئه بالبنزين، قبل أن يسقطا داخله.

ونتيجة الغازات والأبخرة التي عادة ما تكون موجودة داخل خزانات البنزين، فقد الشابان وعيهما، فيما لم ينجح القائمون على المحطة في انتشالهما، ما استدعى الاتصال بفوج إطفاء حلب.

وأشار المصدر خلال حديثه لـ “أثر”، إلى أن الفوج أرسل على الفور فرقة إنقاذ مجهزة بكامل المعدات، حيث وصلت الفرقة خلال وقت قصير إلى محطة الوقود، وتمكنت من انتشال الشابين، وإخراجهما من الخزان.

ورغم إسعافهما السريع إلى مستشفى الرازي الحكومي وسط المدينة، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة، إلا أن الشابين فارقا الحياة بعد وصولهما إلى المستشفى مباشرة، متأثرين بالكمية الكبيرة من الغازات والأبخرة الناجمة عن بقايا البنزين في الخزان، والذي كان يحوي نحو 70 سم من المادة.

من جانبها وصلت دوريات شرطة حلب إلى موقع الحادثة، وباشرت منذ مساء أمس، بإجراء تحقيقات موسعة للتدقيق والتحقيق بملابسات الحادثة، والتأكد من كونها قضاءً وقدراً.

وإبان الحادثة، طالب حلبيون عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بضرورة مراقبة عمل محطات الوقود في مدينة حلب، والتأكد من مراعاة أصحابها لإجراءات السلامة العامة، وخاصة أثناء عمليات الصيانة الدورية التي يتم تنفيذها للخزانات الرئيسية الموجودة أسفل تلك المحطات.

وكانت عدة محطات وقود في مدينة حلب قد شهدت خلال الأشهر الماضية، عدة حوادث مختلفة سواء على صعيد نشوب النيران أثناء القيام بعملية صيانة الخزانات، أو من ناحية تسجيل تسريبات نفطية من الخزانات إلى أسفل الأبنية السكنية، الأمر الذي يشير إلى وجود العديد من الأخطاء المتعلقة بتموضع خزانات الوقود في الكازيات.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً