أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

منها تخفيض الوزن.. فوائد مهمة يقدمها “أوميغا 3” للجميع

by Athr Press H

يعتبر “أوميغا 3” من أنواع الدهون النادرة التي لا يستطيع جسم الانسان إنتاجها بنفسه، لذلك يحتاج بشكل دائم إلى تناول الأطعمة التي تحتويها، نظراً لأهميتها الشديدة لصحة الجسد.

ويحمي هذا التركيب السحري الإنسان من الأمراض ويقدم له فوائد متعددة نظرا لأهميته الشديدة لعمل بعض الأعضاء وكفائتها، ويقدم 3 فوائد أساسية يبحث عنها أغلب المواطنين:

-“أوميغا 3” يساعد على تخفيض الوزن: أشارت العديد من الدراسات إلى أن “أوميغا 3” يزيد من سرعة حرق الدهون في الجسم، وأن تناول ما يعادل 1.8 جرام فقط من “أوميغا 3” بشكلٍ يومي سوف يزيد معدلات حرق الدهون في الجسم بنسبة تصل إلى 22 %.

-“أوميغا 3” يعزز الخصوبة لدى الجنسين: تساهم الأحماض الثلاثية المتواجدة في “أوميغا 3” بزيادة الخصوبة لدى الرجال، من خلال زيادة وتعزيز القدرة على إنتاج الحيوانت المنوية، والتي تلعب دوراً أساسياً في عملية الإنجاب، كما يساهم في تعزيز الخصوبة لدى الإناث من خلال زيادة إفراز هرمونات الأنوثة وتعتبر هذه الأحماض مهمّة جدا للصحة الجنسيّة.

-“أوميغا 3” يعيد إحياء الشعر: نوهت العديد من الدراسات إلى فوائد “أوميغا 3” على صحة الشعر لدى الإنسان، فهو يعمل تخفيف نسب التساقط اليومية، والتخلص من جفاف والتهابات فروة الرأس، ويساعد على زيادة نمو بصيلات الشعر ويغذيها ويقويها، ويساعد على التخلص من القشرة، وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس.

ويتكون “أوميغا 3” من دهون غير مشبعة وهي عبارة عن مزيج من ثلاثة أحماض دهنية أساسية، وهي حمض ألفا لينوليك، وحمض الدوكوساهيكسانويك، وحمض الإيكوسابنتاينويك.

أثر برس 

اقرأ أيضاً