أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الماء الدافئ يؤخر الشيخوخة.. تعرفوا على فوائد شربه يومياً

by Athr Press B

أكد العلماء أن الماء يعتبر مهم جداً للبقاء على قيد الحياة، ويحافظ على صحة الأشخاص، ومن الممكن أن يتوقف الجسم عن العمل إذا كانت كمية المياه فيه غير كافية.

وتحدث العلماء عن فوائد الماء الدافئ على وجه الخصوص، نذكرها في ما يلي:

ـ تتحسن عملية التمثيل الغذائي:

بفضل الماء الدافئ تتحسن عملية الأيض، هذه العملية ضرورية للتمثيل الغذائي، وهذا بدوره يؤثر إيجابياً في عمل معظم أجهزة الجسم ويحسنها، لذلك من المفيد جداً تناول كوب ماء دافئ على الريق صباح كل يوم، لأن هذا يحفز الأمعاء وأجهزة الجسم الأخرى على العمل.

كما أن فائدة المـاء الدافئ تكمن في عملية الهضم، حيث أن شربه يحفز العملية، ويسمح بتجنب الإمساك.

ـ يعالج أمراض البرد:

يمكن بواسطة المياه الدافئة التخلص من أمراض البرد والسعال وآلام الحنجرة، لأنها تساعد في إخراج البلغم من الحنجرة، والممرات التنفسية، كما تساعد المياه على تنظيف الأنف في حال الزكام.

ـ التخلص من السموم:

فهو وسيلة ممتازة لمكافحة حالات التسمم، لأن حرارة الجسم تبدأ بالارتفاع وهذا يؤدي إلى التعرق، أي أنه بفضل الـماء الدافئ يتم طرد السموم الموجودة من الجسم ويتم تنظيفه.

ـ يؤخر الشيخوخة:

شرب المياه الدافئة، يبطئ عملية الشيخوخة، لأنها تساعد على استعادة مرونة خلايا الجلد وتحسن حالتها، نتيجة لذلك يصبح الجلد ناعماً وجميلاً، كما أنها تنظف المسامات الجلدية وتزيل بعض أسباب العدوى التي تسبب حب الشباب.

ـ جمال الشعر:

يمكن بفضل شرب المياه الدافئة، تحسين حالة الشعر، حيث يصبح أكثر نعومة ويسهل تسريحه، وذلك لأنها تنشط النهايات العصبية في جذور الشعر، وهذا مهم لنموها وصحتها.

ـ الدورة الدموية:

تتحسن الدورة الدموية كثيراً عند شرب المياه الدافئة، وهذا مهم جداً للصحة ونشاط العضلات والأعصاب، كما أنها تحسن عمل الجهاز العصبي من خلال إزالة التراكمات الدهنية حوله.

اقرأ أيضاً