أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

فنانو سوريا في الخارج ينتخبون.. والفنانون في الداخل: المشاركة في الانتخابات حتمية

by Athr Press G

رصد || أثر برس مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في سوريا، يتفاعل الشارع السوري والأوساط الثقافية والفنية مع الحملات الانتخابية بترقب شديد لكونها تشكل مرحلة مهمة في تاريخ البلاد.

حيث عبر الممثل والمخرج السوري أيمن زيدان عن موقفه من الانتخابات الرئاسية السورية التي ستجري في الـ 26 من الشهر الجاري وذلك في لقاء تلفزيوني مع إحدى القنوات العربية حاسماً خياره، وواضعاً المسوغات التي جعلته يختار مرشحه للرئاسة من بين المرشحين لهذا الموقع.

وظهر الممثل السوري أيمن زيدان عبر قناة “سكاي نيوز” عربية في برنامج “السؤال الصعب” وعند سؤاله عن رأيه في الحملة الانتخابية التي تتحضر لها البلاد أجاب زيدان: “سأدعم من ظلّ في سوريا مدة 10 سنوات، ولم يغادرها، ولم يهرب خارجها، وظلّ متمترساً فيها طوال مدة الحرب، على الرغم من وصول المسلحين إلى أعتاب العاصمة دمشق.. بصراحة سأدعم بكل تأكيد الرئيس الدكتور بشار الأسد”.

فيما أبدت الفنانة القديرة غادة بشور عن سعادتها بقرب موعد الاستحقاق الرئاسي، مؤكدة أن المشاركة فيه أمر حتمي لا نقاش فيه.

فيما أدلى عدد من الفنانين في الخارج بأصواتهم في السفارات السورية، حيث انتشرت صور للفنان باسم ياخور والفنانة سلافة معمار ولورا أبو أسعد أثناء الإدلاء بأصواتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية في سورية يوم 26 أيار الجاري في أرجاء البلاد، فيما افتتحت اليوم صناديق الاقتراع للسوريين خارج البلاد للإدلاء بأصواتهم.

اقرأ أيضاً