أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الفنانون مع ملوك وملكات المومياوات وسط القاهرة.. واللغة الفرعونية حاضرة في حفلهم

by Athr Press G

رصد || أثر برس في مشهد تاريخي مهيب، انطلق موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري في ميدان التحرير، وسط العاصمة المصرية القاهرة مساء أمس السبت، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط جنوب القاهرة، حيث ستستقر المومياوات الملكية في مثواها الأخيرة.

وأبهرت مصر العالم باحتفالية موكب المومياوات الذي طغى عليه الطقوس الفرعونية وقدم لمحة عن حضارة مصر القديمة.

وتضمنت العروض الفنية التي صاحبت الموكب الملكي موسيقى وأغاني باللغة المصرية القديمة (الفرعونية)، وأفلاماً وثائقية عن أشهر المناطق الأثرية في مصر، قدمها عدد من أشهر الفنانين المصريين.

وجاء في قائمة الفنانين المشاركين في هذا الحدث الذي يُطلق عليه “العرض الذهبي للفرعون”، الفنانة يسرا، وأحمد عز، نيللي كريم، أحمد حلمي، هند صبري، كريم عبد العزيز، أحمد السقا، ومنى زكي، إلى جانب عدد من المطربين المشاركين في الحفل الفني المقام بمتحف الحضارة المصرية، وهم: ريهام عبد الحكيم، نسمة محجوب، أميرة سالم، والنجم محمد منير الذي قدم الأغنية الرئيسية في افتتاح الحدث.

قبل موكب المومياوات الملكية .. الفنانون يكشفون تاريخ مصر الحضاري في فيلم  تسجيلي (صور) | المصري اليوم

كما قدم الفنانون حسين فهمي وآسر ياسين وأمينة خليل، مع عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب، الفيديو الترويجي لحدث موكب نقل المومياوات الملكية مساء السبت.

وخطفت الشابة الحسناء التي قادت الموكب الملكي الأنظار بملابسها الفرعونية التي كانت الأكثر إثارة انتباه الجمهور والتي تبين لاحقاً أنها عارضة أزياء وممثلة مصرية بريطانية تدعى ميرال ماهيليان.

قادت موكب المومياوات الملكية.. تعرف على الحسناء التي أثارت ضجة في مصر (صور)  - RT Arabic

فيما نشر الفنانون العرب صوراً من الحفل، معبرين عن فخرهم بهذا الحدث التاريخي، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل: اليسا، نانسي عجرم، نجوى كرم، أحلام، سيرين عبد النور، صبا مبارك، كندا علوش، وسامو زين وغيرهم الكثير من المشاهير.

 

 

اقرأ أيضاً