أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

فنانة سورية تقدم فناً خارجاً عن المألوف.. الجوكر يتجول في دمشق “صور”

by Athr Press B

قدمت فنانة سورية أرمنية تدعى ستيفاني سانوسيان، فناً خارجاً عن المألوف، حيث جعلت الأفلام الهوليوودية بطابع سوري.

ووفقاً لموقع “سي إن إن”، فإن الفنانة قدمت صوراً خيالية لكنها تحمل في طياتها رسالة مفادها أن “جميعنا نتشابه، وليس هناك ما يفرقنا سوى رغبتنا في النجاح والمضي قدماً”.

وذكر الموقع أن الفنانة السورية قررت أن تدعم الإنتاج السوري من خلال ربط عالمين مختلفين مع إضافة الطابع المحلي إلى ظاهرة العولمة، وذلك من خلال عملها الفني الأخير “If Hollywood Movies were a Syrian Production”، أي “إذا كانت الأفلام الهوليودية من إنتاج سوري”.

ويظهر في صور سانوسيان مواقع عديدة في سورية ولكن من منظور مختلف، فتارة، تجد أبطال فيلم “Fast and Furious”، مثل الممثل الأمريكي فين ديزل، في مهمة رسمية ستثير فضولك، وتارة أخرى، سترى “الجوكر” يركض بين أحياء دمشق القديمة وكأنه يهرب خوفاً من القبض عليه، حسب ما أوضحه الموقع المذكور أعلاه.

ويظهر في الصور أيضاً أبطال فيلم “The Godfather”، مثل الممثل الأمريكي مارلون براندو، الذي لعب دور فيتو كوروليوني، في حي القيميرية في دمشق.

 

وفي تصريح خاص مع “سي إن إن”، قالت سانوسيان: “الفن لا يتخلله أي تحديات طالما لم يمنع الفنان نفسه من حرية التعبير.. أؤمن أن الفن هو بمثابة عملية استباقية، وهو حوار ثلاثي الأبعاد بين الفنان، والعمل، والجمهور”.

وأضافت: “أحد التحديات هي إيجاد الكلمات الصحيحة لإيصال أفكاري.. وبالكلمات، فأنا أعني الروح، والطاقة، واللون، والصورة الصحيحة”.

يذكر أن الفنانة السورية سانوسيان غادرت مدينة حلب، عام 2011، بسبب الحرب التي شهدتها سورية على مدى سنوات،  وقررت الشابة أن يكون عملها بمثابة تذكير دائم لما تمثله بلدها سورية، وهي “مهد الحضارات، وأرض التاريخ والتراث”.

أثر برس

اقرأ أيضاً