أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

فلامنجو البرازيلي يغلب الهلال السعودي بمشاركة عمر خريبين

by Athr Press M

ألحق نادي فلامنجو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية الهزيمة بنادي الهلال السعودي بطل آسيا 3-1، بمشاركة النجم السوري عمر خريبين ليتأهّل إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية 2019 في كرة القدم.

وفي مباراة المركز الخامس، اكتسح الترجّي التونسي السد القطري 6-2، في لقاء “تاريخي” للمهاجم الليبي حمدو الهوني صاحب ثلاثية بمعادلة الرقم القياسي لأكبر عدد إجمالي من الأهداف في مباراة ضمن البطولة التي تستضيف قطر نسختها السادسة عشرة حتى السبت المقبل.

وفي المباراة الأولى تقدّم الهلال بهدف سالم الدوسري في الدقيقة 18، بتسديدة قوية من داخل المنطقة.

لكن فلامنجو دخل الشوط الثاني بشكل مختلف تماماً، وتمكن من معادلة النتيجة سريعاً بعبر جيورجيان دي أراسكاييتا (49).

وانتظر الفريق البرازيلي حتى الدقائق الأخيرة لتسجيل هدفين متتاليين، أولهما برأسية هنريكي (78)، والثاني بالخطأ من عبدالله البليهي في مرمى فريقه أثناء محاولته قطع تمريرة من اللاعب نفسه (82).

وأجرى مدرب الهلال السعودي تبديلاً في الشوط الثاني ليدخل المهاجم السوري عمر خريبين ولكنه فشل في ترك بصمته في المباراة وسط أداء باهت.

وفشل نادي الهلال السعودي في أن يصبح ثاني فريق عربي توالياً يبلغ النهائي بعد العين الإماراتي (خسر في الموسم الماضي أمام ريال مدريد الإسباني)، والثالث في تاريخ البطولة مع الرجاء البيضاوي المغربي (خسر نهائي 2013 أمام بايرن ميونيخ الألماني).

وكان الهلال بلغ نصف النهائي بعد فوزه في الدور الثاني على الترجّي 1-0، بينما بدأ فلامنجو مشاركته الأولى أيضاً مباشرة من نصف النهائي.

وفي مباراة تحديد المركز الخامس التي انتهت بفوز كبير للترجّي على السد المضيف 6-2، عادل من خلاله أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة خلال البطولة (5-3 بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وغامبا أوساكا الياباني عام 2008).

كما شهدت المباراة دخول مهاجم الترجي الهوني، التاريخ من بابه العريض، اذ أن أول لاعب ليبي يشارك في مونديال الأندية، بات رابع لاعب يسجل “هاتريك” فيها، مدوّناً اسمه الى جانب الأوروغوياني لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل.

وقال إبن الـ25 عاما بتأثر بعد اختياره أفضل لاعب في المباراة: “هذا فوز يسجل للتاريخ، (أنا) أول لاعب ليبي يشارك في البطولة ويسجل ثلاثة أهداف”، مهدياً الفوز إلى مشجعي الترجي ومواطنيه الذين يشجعونه.

وكرر الترجي الذي شارك في البطولة للمرة الثالثة بعد 2011 و2018، تحقيق أفضل ترتيب له، بعدما حل في المركز ذاته العام الماضي. كما ثأر من منافسه القطري الذي هزمه 2-1 في الدور الثاني لنسخة 2011.

وجاءت أهداف الترجي عبر الهوني (6 و42 و73) وأنيس البدري (13 و25 من ركلة جزاء) وسامح الدربالي (87)، بينما سجل السد هدفين من ركلتي جزاء للجزائري بغداد بونجاح (32) وحسن الهيدوس (49).

ويبدأ اليوم ليفربول الإنكليزي بطل أوروبا مشواره في البطولة من نصف النهائي عندما يواجه مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف الساعة 19,30 بتوقيت دمشق.

اقرأ أيضاً