أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بالصور.. نشاطات متنوعة ضمن فعالية “دمشق القديمة بدون سيارات”

by Athr Press G

خاص || أثر برس انطلقت صباح اليوم في العاصمة دمشق فعالية “دمشق القديمة بدون سيارات”، وشملت إلى جانب ذلك عدة نشاطات فنية ثقافية وترفيهية أخرى متنوعة.

وقال محافظ دمشق المهندس عادل العلبي لمراسل “أثر برس”: “إن فعالية دمشق القديمة بدون سيارات هي تجربة مبدئية، ويوجد قبول من قبل الأهالي لها كونها تؤمن بيئة نظيفة وتحافظ على البنية التحتية التي تتأثر بمرور السيارات”.

محافظ دمشق في فعالية دمشق القديمة "بدون سيارات"

محافظ دمشق في فعالية دمشق القديمة “بدون سيارات”

وبين العلبي أن الفعالية تنجح من خلال تأمين المتطلبات اللازمة من كراجات بمحيط المدينة وتأمين الاحتياجات اللازمة للسكان وللفعاليات التجارية.

بدوره، قال مدير مديرية دمشق القديمة في محافظة دمشق المهندس مازن فرزلي لـ”أثر برس”: أقامت المحافظة فعالية “دمشق القديمة بدون سيارات” اليوم السبت 14/12/2019 والتي تمتد من الساعة العاشرة وحتى السادسة مساءً، يتخللها نشاطات فنية وسياحية متنوعة في المواقع السياحية التالية:

– في ساحتي باب توما والأمين سيتواجد أدلاء سياحيين ودراجات الباكسي وسيارات كهربائية لنقل الزوار إلى نقاط الفعاليات، إضافة لوجود فرق تطوعية للتنظيم والاستقبال.

– وفي فنادق “تيلسمان والوالي وأجينور وبيت زمان ومطعم حارتنا ومطعم الدومينو” سيكون الاستقبال والضيافة.

– أما في معرض “تحفة صغيرة” في صالة مصطفى علي، ستتواجد ورشة الرسم، بالإضافة إلى ورشة رسم في قصر العظم، أما الحكواتي وفرقة العزف في مكتب عنبر.

– ستتواجد ورشة رسم في كل من بيت نظام وبيت السباعي والآغا خان إضافة للتعريف عن هذه المواقع.

– كما يمكن الدخول إلى البيمارستان النوري والمدرسة العادلية، والمدرسة الظاهرية، والمدرسة الجقمقية مجمع اللغة العربية.

– أما في ساحة وحارة المريمية ستتواجد فرق كشاف وكورال بالإضافة لقيام المجتمع المحلي بعراضة واستقبال، كما سيتواجد فريق live love syria لزراعة الياسمين الدمشقي.

وأكد فرزلي أنه تم تأمين مواقف سيارات مجانية في مرآب الصوفانية وشارع الأمين، مردفاً أن هذه الفعالية هي التجربة الأولى للمدينة القديمة، والغاية منها تفعيل مشروع “دمشق القديمة خالية من السيارات” وفق مراحل، وهو مشروع معد للحفاظ على النسيج العمراني والبيئي والاجتماعي في المدينة القديمة، ولتنظيم المرور فيها وذلك لخصوصيتها الأثرية والتاريخية، إضافة لتأهيل سكانها وزوارها بعدم دخول السيارات إليها.

لقطة من إحدى نشاطات  فعالية دمشق القديمة بدون سيارات اليوم:

صندوق العجايب.. لقطة من إحدى نشاطات فعالية دمشق القديمة بدون سيارات اليوم

صندوق العجايب.. لقطة من إحدى نشاطات #فعالية_دمشق_القديمة بدون سيارات اليوم

Geplaatst door ‎أثر برس‎ op Zaterdag 14 december 2019

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً