أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

فصل الصيف يودع سوريا بشكل رسمي.. الخريف على بُعد أسبوع واحد فقط

by Athr Press B

خاص|| أثر  توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن يطرأ ارتفاع بسيط على درجات الحرارة في سوريا.

وأوضح جاويش أن الحرارة سترتفع خلال يومي العطلة أي الجمعة والسبت نحو 1 إلى 3 درجات، لافتاً إلى أن هذا الارتفاع سيستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل تقريباً.

وأضاف جاويش لـ “أثر”: “من منتصف الأسبوع إلى آخره تعود درجات الحرارة إلى حالتها الطبيعية وتصبح حول معدلاتها الطبيعية وتسجل 33 درجة نهاراً وهو المعدل الطبيعي في شهر أيلول”.

وبحسب حاويش فإن درجات الحرارة فيما يخص دمشق والمناطق الداخلية ستسجل نهاراً خلال اليومين المقبلين بين 33 إلى 35 درجة، وفي المناطق الساحلية 30 درجة؛ أما في المناطق الشرقية تكون أعلى وتسجل 37 درجة، مشيراً إلى أن الأجواء ليلاً ستبقى معتدلة ورطبة ومائلة للبرودة في المرتفعات الجبلية.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه لـ “أثر” قائلاً: “فلكياً ورسمياً سيبدأ فصل الخريف في سوريا بـ 21 أيلول الجاري عندما يتساوى الليل مع النهار، وبدءاً من 22 أيلول يصبح الليل أطول من النهار بدقائق يستمر حتى موعد الانقلاب الشتوي إذ تزيد ساعات الليل على ساعات النهار ويصبح الطقس خريفي معتدل”.

وحذرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك” من الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية، ومن تشكل الضباب في المنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

دينا عبد

 

اقرأ أيضاً