أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

فصل الصيف يبدأ فلكياً يوم الأربعاء.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة غداً في سوريا

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة في سوريا غداً الإثنين، للارتفاع التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل في أغلب المناطق.

ووفقاً للأرصاد الجوية، فإن الطقس يكون ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء فرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، فيما يكون سديمياً مغبرّاً في المناطق الشرقية والبادية.

وتكون الرياح غداً غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الداخلية والشرقية والبادية.

تجدر الإشارة إلى أن الأربعاء المقبل 21 حزيران يصادف موعد حدوث الانقلاب الصيفي لهذا العام، معلناً انتهاء فصل الربيع ودخول فصل الصيف (فلكياً)، حيث يكون كوكب الأرض على موعد لاستضافة هذا الفصل بانقلابه المعتاد بقسمه الشمالي لمدة 93 يوماً و14 ساعة، وفصل الشتاء في نصفه الجنوبي لمدة 89 يوماً.

وبحسب الجمعية الفلكية السورية فإن الانقلاب الصيفي يحدث عادةً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في الفترة الممتدة ما بين الـ 20 و22 من شهر حزيران، مشيرة إلى أن يوم الأربعاء سيضم أطول نهار وأقصر ليل في عام 2023.

وأوضحت الجمعية أن فصل الصيف يستمر فلكياً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية 93 يوماً، وذلك ابتداءً من الأربعاء 21 حزيران الحالي وحتى يوم الاعتدال الخريفي المصادف يوم السبت 23 أيلول القادم.

أثر برس

اقرأ أيضاً